logo

أثناء زيارته للصين .. بوتين يقول إنه شعر وكأنه في بيته

رويترز
17-05-2024 17:42:33 اخر تحديث: 17-05-2024 18:16:53

(تقرير رويترز) - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس الصيني شي جين بينج خلال اجتماع في بكين يوم الخميس (16 مايو – أيار) إن التعاون الروسي الصيني

 ليس موجها ضد أي قوة أخرى وإنه عامل استقرار للعالم.

أفادت وسائل إعلام صينية رسمية بأن الرئيس الصيني شي جين بينج تعهد بالعمل مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على "نهضة" البلدين في الوقت الذي بدأ فيه الزعيمان محادثات في بكين، وقال إن الصين "ستكون دائما شريكا جيدا" لروسيا.

وأثناء اللقاء علق بوتين إنه يشعر وكأنه في منزله .
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين : " اعذروني على التحدث لمدة طويلة وعدم السماح للمترجم، (المترجم يترجم ملاحظة بوتين)- أشعر بأنني في بيتي كثيرا، لذلك قررت أن يتحدث الجميع باللغة الروسية هنا " .

ووضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لأبطال الشعب في ميدان تيانانمن في بكين.

ووصل بوتين في وقت مبكر من يوم الخميس في زيارة ستستغرق يومين تشمل محادثات مفصلة حول أوكرانيا وآسيا والطاقة والتجارة مع جين بينج، أقوى داعم سياسي له ومنافس جيوسياسي للولايات المتحدة.

وتقول الدول الغربية إن الصين لعبت دورا حاسما في مساعدة روسيا على الصمود في وجه العقوبات وزودتها بالتكنولوجيا الأساسية التي استخدمتها في ساحة المعركة بأوكرانيا.

لكن الصين، التي كانت ذات يوم الشريك الأصغر لروسيا في التسلسل الهرمي للشيوعية في العالم، تعد الآن إلى حد كبير أقوى أصدقاء روسيا على مستوى العالم.

صورة من الفيديو - تصوير : رويترز