logo

مع انتهاء جلسة محكمة العدل الدولية في لاهاي | صراخ تجاه ممثلي إسرائيل في القاعة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-05-2024 09:44:49 اخر تحديث: 17-05-2024 11:38:20

طلبت إسرائيل من محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، رفض دعوى جنوب أفريقيا المقدم للمحكمة والمطالبة بالانسحاب من غزة.


(Photo by Mouneb Taim/Anadolu via Getty Images)

طلبت إسرائيل من محكمة العدل الدولية الجمعة، رفض دعوى جنوب أفريقيا المقدم للمحكمة والمطالبة بالانسحاب من غزة. وأوردت وكالة رويترز أن إسرائيل سعت لتبرير هجومها على رفح أمام المحكمة وطلبت من القضاء رفض طلب بريتوريا مدعية أنها تتصرف دفاعا عن النفس.

وقال كبير المحامين الممثلين لإسرائيل جلعاد نوعام لمحكمة العدل الدولية إن "جنوب إفريقيا تقدّم للمحكمة للمرة الرابعة صورة منفصلة تماما عن الحقائق والظروف". وكانت جنوب إفريقيا، قد اتهمت الخميس، إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بتصعيد "الإبادة" التي ترتكبها في غزة، داعية المحكمة إلى إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح بأقصى جنوب القطاع.  وأفادت تقارير اخبارية انه مع انتهاء الجلسة سمع صوت صراخ تجاه مندوبي اسرائيل في قاعة المحكمة اذ قيل لهم " كاذبون ".

" المجزرة بدأت يوم السابع من اكتوبر "

وقال د. نوعام : " اسرائيل تخوض حربا لم تبدأ هي بها. اسرائيل تتعرض للهجوم وعليها الدفاع عن نفسها. المجزرة بدأت يوم السابع من اكتوبر مع الاف المواطنين الذين تم قتلهم بفظاعة واغتصابهم. 250 رجلا وامراة وطفلا تم خطفهم الى قطاع 
غزة. حماس واصلت مهاجمة اسرائيل بالصواريخ تجاه مراكز المدن. لقد أقسموا على تكرار ما حدث يوم 7 اكتوبر مرة تلو الاخرى. منذ ذلك اليوم، أكثر من 10 الاف صاروخ تم اطلاقه من قطاع غزة تجاه اسرائيل بهدف قتل أكبر عدد ممكن من الاسرائيليين. لحقت أضرار غير مسبوقة لبيوت المواطنين وهنالك حوالي 60 ألف مواطن من سكان منطقة الجنوب مبعدون عن بيوتهم ".

وأشار ممثل اسرائيل في الجلسة الى انه " في رفح هناك 700 نفق منها 50 نفقا تصل الى الاراضي المصرية ".