logo

سبالينكا تضرب موعدا مع كولينز بقبل نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس

رويترز
15-05-2024 21:38:24 اخر تحديث: 15-05-2024 21:38:43

روما (تقرير رويترز) - لم تواجه أرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالميا صعوبة في التغلب 6-2 و6-4 على اللاتفية إيلينا أوستابنكو لتتأهل إلى قبل نهائي بطولة إيطاليا


أرينا سبالينكا لاعبة روسيا البيضاء تحتفل بتأهلها إلى قبل نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس عقب تغلبها على اللاتفية إيلينا أوستابنكو في مباراتهما بالدور ربع نهائي في روما في يوم 15 مايو أيار 2024 - (Photo by Riccardo De Luca/Anadolu via Getty Images)

المفتوحة للتنس يوم الأربعاء لتضرب موعدا مع الأمريكية دانييل كولينز.

وكان جانب كبير من جماهير الملعب الرئيسي يشجع سبالينكا التي لم يسبق لها الفوز باللقب وتلقت تحية كبيرة بعد فوزها بالمباراة التي استغرقت أكثر من ساعة بقليل.

وقالت سبالينكا "بهذه الأجواء الرائعة، هذا الدعم الكبير، أنا متحمسة جدا هنا.

"أحلم بالفوز بهذه البطولة بسبب هذه المشاعر التي تصلني منكم يا رفاق وآمل أن أرد بالمثل، أحبك يا روما".

وتمكنت أوستابنكو من انقاذ نقطتين للكسر في الشوط الافتتاحي، لكن لاعبة روسيا البيضاء كسرت إرسال منافستها في الفرصتين التاليتين لتتقدم 4-1، لتمضي في طريقها لحسم المجموعة الأولى.

واحتاجت سبالينكا كسر إرسال أوستابنكو مرة واحدة في المجموعة الثانية للفوز بالمباراة ولم تتمكن اللاعبة اللاتفية، المصنفة التاسعة في البطولة، من الحصول على فرصة كسر إرسال منافستها طوال المباراة.

وستلعب سبالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة، أمام كولينز من أجل مقعد في النهائي يوم الخميس بعدما تمكنت الأمريكية من الفوز 6-4 و6-3 على فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء والمصنفة 24 في دور الثمانية.

وكسرت أزارينكا، المصنفة الأولى على العالم سابقا، إرسال كولينز في الشوط الأول لكن الأمريكية قاومت لتتقدم 5-2.

وتغيرت الأمور لتصبح في صالح أزارينكا لكن الأمريكية نجحت في إنهاء المجموعة الأولى الصعبة، وتقدمت بسهولة 4-1 في المجموعة الثانية قبل أن تتأهل للمرة الأولى في مسيرتها إلى قبل النهائي في روما.

وفازت كولينز في 19 من آخر 20 مباراة لها، وكانت سبالينكا آخر لاعبة تتغلب عليها خلال تلك المسيرة في مباراة امتدت لثلاث مجموعات في الدور الرابع من بطولة مدريد المفتوحة.

وفازت كولينز، التي ستعتزل في نهاية الموسم، ببطولتي ميامي وتشارلستون في وقت سابق هذا العام.

وتلعب البولندية إيجا شيانتيك أمام الأمريكية كوكو جوف المصنفة الثالثة على البطولة في قبل النهائي الآخر.