logo

الجبهة الطلابية في جامعة تل أبيب تحيي ذكرى النكبة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-05-2024 15:01:49 اخر تحديث: 15-05-2024 16:52:37

أقامت الجبهة الطلابية، اليوم الاربعاء، مراسيم إحياء ذكرى النكبة . وقد شارك مئات الطلاب العرب واليهود الديمقراطيين في المراسم، " رغم ان المصادقة على المراسم


صور من الجبهة الطلابية

كانت فقط ليلة أمس، ورغم منع الشرطة لعشرات الطلاب من الإنضمام للمشاركة في المراسم " - وفق ما أفادت الجبهة الطلابية في جامعة تل أبيب .
 وقد تخلل البرنامج خطابات ثلاثية اللغة: العربية، العبرية والإنجليزية. إفتتحت عريفة المراسيم، سلافة مخول برنامج المراسيم، " بتحيّتها لشعبنا الصامد في غزّة، وبتأكيدها على أن نكبة شعبنا لا زالت مستمرة ولم تنته" .

وتابعت الطالبة الغزيّة، جمانة شاهين، برنامج المراسيم بإلقاء كلمتها المسجّلة عن " معاناة شعبنا في غزة بشكل عام وطلبته بشكل خاص" .
ثم أُلقيت كلمة باللغة الإنجليزية من الحراك الطلابي لوقف الإبادة في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية. وتابع البروفيسور غادي الغازي برنامج المراسم، وألقى خطابه متطرقًا الى " ضرورة وقف الإبادة الجماعية في غزة، وضرورة مواصلة الحراك من اجل وقف الحرب في الاوساط الاكاديمية" . 

وتابعت الطالبة الين نصرة البرنامج، حيث روت قصة " تهجير عائلتها من قرية الكويكات" . واختتم المراسم دافيد مرجليت، بتحيّته للطلاب المشاركين والتأكيد على " استمرارنا في درب النضال حتى تحقيق العودة" . كما وثمّن " موقف رئيس جامعة تل ابيب، البروفيسور اريئيل بورات، في الضغط على الشرطة لاقامة المراسم، كما ونشكر جمعية حقوق المواطن على النضال الحقوقي الذي قامت به من اجل اقامة المراسم" .