logo

اضراب في بلدية رهط باستثناء المدارس احتجاجا على القاء مجهولين قنبلة على مبنى البلدية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-05-2024 08:01:34 اخر تحديث: 15-05-2024 12:49:54

شهدت بلدية رهط، اليوم الأربعاء، اضرابا بدعوة من لجنة مستخدمي البلدية، احتجاجا على القاء قنبلة يدوية على مبنى بلدية رهط، ما أدى الى إلحاق اضرار كبيرة في مبنى البلدية.

وقد فتحت شرطة رهط تحقيقا في ملابسات الحادث. وشمل الاضراب المؤسسات التابعة للبلدية ما عدا جهاز التربية والتعليم. وكان سامي القريناوي رئيس لجنة مستخدمي بلدية رهط قد قال في وقت سابق : " ظاهرةُ الاعتداء على الممتلكات العامة باتتْ منتشرة على نطاقٍ واسع في المجتمع البدوي في الجنوب. مجهولون قاموا بإلقاءِ قنبلة يدوية داخلَ مبنى البلدية ما أدى الى الحاقِ إضرارٍ ماديةٍ كبيرة في المكان ومن ثمّ لاذوا بالفِرار".

وتابع القريناوي : " وصل الى الموقع، أفراد من شرطة رهط، حيثُ قاموا بجمع الأدلة واتضحَ لهم أنّ مجهولين أقدموا عندَ على إلقاء قنبلة يدوية على مبنى البلدية ما اضطّرهُم الى فتحِ تحقيقٍ في ملابسات الحادث وتقول الشرطة إنّها ستبذل كلَّ ما بوسعها لألقاء القبضِ على المعتدين". 
من جانبها، اعربت بلدية رهط عن أسفِها مما حدث من ظاهرةِ الاعتداء على الممتلكاتِ بشكل عام " التي أصبحت تشكل هاجسًا مقلقا للجميع اذ سبق وانْ قام مجهولون بإضرام النار في مَركباتٍ تابعة للبلدية سابقا ".

الفيديو المرفق تصوير آدم أبو جامع

 تصوير موقع بانيت - الصورة للتوضيح فقط