logo

لقاء للجنة التوجيه في مركز الوساطة والحوار المجتمعي في شفاعمرو

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوارما
13-05-2024 10:21:11 اخر تحديث: 15-05-2024 14:40:14

تحت رعاية مكتب الخدمات الاجتماعية في بلدية شفاعمرو ، وبمبادرة مديره فريد شاهين ، وعناصر لجنة التوجيه بمركز الوساطة والحوار المجتمعي



 تصوير بلدية

التابع لقسم الخدمات الاجتماعية ، تم تنظيم لقاء للجنة التوجيه لمركز الوساطة ، بحُضور رئيس البلدية السيد ناهض خازم ونُوّابه ولفيف من أعضاء البلدية، مدير عام البلدية ، بالإضافة لمشاركة رجال دين من الطوائف الثلاثة في المدينة، كما وحضر اللقاء كوكبة من رجال تربية والمجتمع. 

شارك في اللقاء السيد تيسير محاميد، مدير دائرة الوساطة في المجتمع العربي لبرنامج "غيشوريم "، في جمعية "موزايكا"، والدكتور يهودا خطيب، المرافق المهني للمشروع.

هذا ويهدف مركز الوساطة في شفاعمرو لتقديم خدمات لحل النزاع الأسري والمجتمعي ويعمل جاهدا على تحقيق التغيير الاجتماعي في المجتمع عامة وفي شفاعمرو خاصة، وذلك من خلال تطوير قيادات محلية ونشر أدوات وتقنيات من عالم الوساطة والحوار وغيرها من الأهداف الحيوية والهامة.

رئيس بلدية شفاعمرو السيد ناهض خازم، ثمّن عاليا، دور جميع العاملين في المركز مُؤكدا على أهمية افتتاح ووجود مركز وساطة في ظل العنف المستشري في مجتمعنا ،وسلّط الضوء على ضرورة بناء الشراكات والعمل المتضافر بشكل مستمر ومتواصل في ظل الظروف الرّاهنة.

مدير مكتب الخدمات الاجتماعية السيد فريد شاهين قام بإلقاء كلمة افتتاحية وترحيب بالحضور ، وتحدث عن أهمية هذا النوع من اللقاءات التي تجمع نخبة من رجال فكر ودين ومجتمع يعملون معا على إرساء قواعد وأسس قيّمة تعود بالفائدة على المجتمع الشفاعمري، كما وأشاد على أهمية وضرورة إقامة مركز مستقل للوساطة والحوار وحثّ على أهمية تنسيق العمل بين جميع الكوادر العاملة من أجل إنجاح هذا المركز، وخصّ بالذكر الوسطاء ورجال الدين ورجال مجتمع وفي مقدمتهم مشاركة البلدية بمختلف مُركباتها، وعلى رأسها السيد ناهض خازم رئيس البلدية. 

تولّى عرافة اللّقاء العاملة الاجتماعية، السيدة نسرين خطيب والتي تشغر منصب مُركزة العمل الجماهيري ومديرة مركز الوساطة والحوار.

الدكتور والمحاضر الأكاديمي لؤي الخطيب مُركّز مكتب الوساطة والحوار، رحّب بدوره بالحضور الكريم، مُثمّنا مكانة وأهمية وُجود مركز وساطة وحوار والذي تتمحور أهدافه حول تسوية النزاعات الأسرية والمُجتمعيّة في شفاعمرو، يجدر الذكر بأن د. لؤي يعمل كوسيط واستشاري في شؤون الزواج والعائلة في شفاعمرو خاصة وفي المجتمع العربي عامة.

في نهاية اللقاء شكر السّيد فريد والسيدة نسرين والدكتور لؤي الحضور مؤكدين على ضرورة العمل الجماعي بين الوسطاء ومركز الوساطة وبالتنسيق مع مكتب الخدمات الاجتماعية وإدارة البلدية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، والتي يتطلع مركز الوساطة والحوار الى تحقيقها.