logo

مقتل 43 وفقدان 15 في فيضانات اجتاحت سومطرة الغربية بإندونيسيا

تقرير رويترز
13-05-2024 10:11:14 اخر تحديث: 15-05-2024 04:49:19

تاناه داتار (إندونيسيا) (رويترز) - قالت السلطات الإندونيسية يوم الاثنين إن فيضانات وانهيارات طينية في إقليم سومطرة الغربية


(Photo by Adi Prima/Anadolu via Getty Images)

 في إندونيسيا أسفرت عن مقتل 43 على الأقل في مطلع الأسبوع بينما لا يزال البحث مستمرا عن 15 مفقودا.

وقال عبد الملك رئيس فريق الإنقاذ المحلي لرويترز إن الأمطار الغزيرة مساء يوم السبت تسببت في سيول وفيضانات وانهيارات أرضية وتدفق الحمم البركانية الباردة، وهي خليط من الرماد البركاني والحطام الصخري والمياه التي تتدفق مثل الطين، في ثلاث مناطق في إقليم سومطرة الغربية.

وجاء تدفق الحمم البركانية الباردة من جبل مارابي، أحد أكثر البراكين نشاطا في سومطرة.

وقال عبد الملك "جرفت الأمطار الغزيرة مواد مثل الرماد والصخور الكبيرة من بركان مارابي". وأضاف في وقت لاحق أن 43 شخصا لقوا حتفهم وأن 15 آخرين ما زالوا في عداد المفقودين.

وقال إن حوالي 400 فرد من المنقذين والشرطة والجيش موجودون يوم الاثنين في المنطقة للبحث عن المفقودين بمساعدة حفارات وطائرات مسيرة.

وواجهت جهود الإنقاذ التي بدأت يوم الأحد تعقيدا بسبب الأضرار التي لحقت بالطرق مما جعل من الصعب على رجال الإنقاذ المرور عبرها.

وقالت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في بيان إن أضرارا لحقت بما يقرب من 200 منزل كما تضررت مساحة من الأراضي تقدر بنحو 178 فدانا بها حقول للأرز. وأضافت أن منطقة أجام شهدت إجلاء 159 من السكان على الأقل إلى مدارس قريبة.

وأظهرت اللقطات التي نشرتها الوكالة أيضا طرقا وحقول أرز مغطاة بالطين. كما جلبت الفيضانات أيضا جذوع الأشجار والصخور الكبيرة إلى المناطق السكنية.

وقال أحد الناجين، ويدعى إيكو ويدودو (43 عاما) "وقعت سيول مفاجئة وانسد النهر مما أدى إلى فيضان المياه في كل مكان وخروج الأمر عن نطاق السيطرة".