logo

مانشستر يونايتد يحقق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات لأول مرة بفوزه على توتنهام

رويترز
12-05-2024 18:44:40 اخر تحديث: 12-05-2024 18:44:59

لندن (تقرير رويترز) - فاز مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للسيدات للمرة الأولى بعد فوزه 4-صفر على توتنهام هوتسبير في النهائي يوم الأحد.


(Photo by Julian Finney/Getty Images)

وسنحت ليونايتد، الذي خسر نهائي العام الماضي أمام تشيلسي، أفضل الفرص طوال المباراة وافتتح التسجيل قبل نهاية الشوط الأول عندما أطلقت لاعبة الوسط إيلا تون تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وكانت الأجواء صاخبة في ملعب ويمبلي بحضور 76082 مشجع إلى جانب المالك الشريك ليونايتد أفرام جليزر ودانييل ليفي رئيس توتنهام.

وقالت ماري إيربس، حارسة مرمى يونايتد "ويمبلي مكان خاص دائما. في العام الماضي تحدثنا كمجموعة وقلنا ‭'‬يوما ما سيكون اللقب لنا‭' ‬وهذا ما حدث اليوم، لذلك أنا في غاية السعادة".

وتعادل توتنهام، الذي خاض أول نهائي له في كأس الاتحاد الإنجليزي، 2-2 مع يونايتد في الدوري الممتاز للسيدات الشهر الماضي لكنه عانى لتشكيل أي تهديد هجومي ولم يسدد أي كرة على المرمى واستسلم بعد الاستراحة.

وأحرزت ريتشيل وليامز الهدف الثاني بضربة رأس قبل أن تستغل لوسيا جارسيا تمريرة سيئة من حارسة المرمى بيكي سبنسر لتجعل النتيجة 3-صفر في الدقيقة 57.

وأضافت جارسيا هدفا آخر لتكمل رباعية فريقها عبر كرة غيرت اتجاهها في الدقيقة 74 لينقذ يونايتد موسما عانى فيه إذ يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري.

وقالت وليامز، البالغ عمرها 36 عاما، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لا نرغب في الاعتراف بذلك لكن هذا اللقب يخفي المشاكل التي نواجهها.‭‭‭ ‬‬‬لقد مررنا بفترة من تذبذب المستوى هذا العام‭‭‭.‬‬‬

"سنقوم بتغيير الأمور في العام المقبل. لقد عانينا من بعض الإصابات، ثلاث أو أربع إصابات في الرباط الصليبي الأمامي في بداية الموسم.

"هذه كرة القدم، الفرق تمر بمرحلة انتقالية. تمر بعام جيد ثم تشهد تراجعا. في العام المقبل قد نعود بشكل أكبر وأفضل وأقوى، ومن يدري، ربما قد نفوز بالدوري".