logo

نيوكاسل يتقدم نحو أوروبا بتعادله 1-1 مع برايتون

رويترز
11-05-2024 21:22:38 اخر تحديث: 11-05-2024 21:23:06

نيوكاسل (إنجلترا) (تقرير رويترز) - كان هدف شون لونجستاف في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول كافيا ليمنح نيوكاسل يونايتد التعادل 1-1 مع برايتون آند


أنتوني جوردون يسجل هدفًا تم إلغاؤه لاحقًا خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين نيوكاسل يونايتد وبرايتون وهوف ألبيون في سانت جيمس بارك في 11 مايو 2024 في نيوكاسل أبون تاين، إنجلترا - (Photo by George Wood/Getty Images)

هوف ألبيون في المباراة الأخيرة لنيوكاسل على ملعبه خلال موسم متأرجح بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في سعيه للعب في أوروبا الموسم المقبل.

ويسعى نيوكاسل للحصول على مكان في الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الموسم المقبل ويحتل المركز السادس برصيد 57 نقطة متفوقا بفارق ثلاث نقاط عن تشيلسي ومانشستر يونايتد الذي سيواجهه على ملعب أولد ترافورد يوم الأربعاء مع وجود مباراة مؤجلة لكلا الفريقين أيضا أمام فريق المدرب إيدي هاو.

ويحتل برايتون المركز 11 برصيد 48 نقطة.

وبعد أن نجا من هجوم مبكر لأصحاب الضيافة منح جويل فيلتمان مدافع برايتون التقدم للفريق الزائر في الدقيقة 18 إذ كان رد فعله أسرع ليسجل من مسافة قريبة بعد ركلة ركنية.

وعادل لونجستاف، الذي اقترب من التسجيل بضربة رأس في الدقيقة 34، النتيجة حين مرر الجناح أنتوني جوردون الكرة إلى إليوت أندرسون الذي أعادها إلى لونجستاف ليهز الشباك قبل الاستراحة.

وعلى الرغم من أن الشوط الثاني حفل بالإثارة لم يسجل أي طرف المزيد من الأهداف لتنتهي المباراة بالتعادل.

وأربك ألكسندر إيساك دفاع برايتون وكاد أن يجبر المنافس على تسجيل هدف بالخطأ في مرماه بتمريرة رائعة في الدقيقة 58 تدخل المدافع طارق لامبتي لتشتيتها وأجبر حارس برايتون على إبعادها لركنية.

وواصل الفريقان الهجوم بلا هوادة واعتقد أنتوني جوردون أنه سجل هدف الفوز المتأخر في الدقيقة 85، لكن البديل ميجيل ألميرون كان متسللا قبل أن يمرر لجوردون، وتم إلغاء الهدف وسط حسرة جماهير الفريق المضيف.

وسقط ألميرون في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني بحثا عن ركلة جزاء، لكن كل ما حصل عليه هو البطاقة الصفراء لادعاء السقوط من الحكم دارين إنجلاند، وترددت صيحات استهجان في الملعب بعد صفارة النهاية.

وقال هاو مدرب نيوكاسل لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لا أعتقد أننا قدمنا المستوى الذي كنا نحتاجه للفوز بالمباراة لكن إذا كان أي طرف سيفعل ذلك، فأعتقد أننا كنا الأقرب". معبرا عن سعادته بمؤازرة الجماهير لفريقه رغم بعض صيحات الاستهجان في النهاية.

وأضاف "حتى عندما سجل برايتون هدفا، وقفت الجماهير خلف الفريق لكننا لم نتمكن من تسجيل هدف الفوز.

"لقد جعلت (الجماهير) هذا المكان صعبا جدا على أي منافس هذا الموسم".