logo

مارتن يفوز بسباق السرعة في جائزة فرنسا متفوقا على ماركيز (نارية)

رويترز
11-05-2024 21:11:14 اخر تحديث: 11-05-2024 21:11:45

(تقرير رويترز) - تصدر الإسباني خورخي مارتن متسابق فريق براماك ريسنج ومتصدر بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى للدراجات النارية سباق السرعة في جائزة


الإسباني خورخي مارتن متسابق فريق براماك ريسنج يحتفل بفوزه بسباق السرعة في جائزة فرنسا الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى للدراجات النارية في يوم 11 مايو أيار 2024 -  (Photo by LOU BENOIST/AFP via Getty Images)

فرنسا الكبرى يوم السبت متفوقا على مارك ماركيز متسابق جريسيني ريسنج التابع لدوكاتي الذي حل ثانيا بعد مسيرة رائعة إثر انطلاقه من المركز 13.

وبدا أن ماركو بيتزيتشي متسابق فريق (في.ار.46) في طريقه لاحتلال المركز الثاني لكن المتسابق الإيطالي تعرض لحادث قبل أربع لفات على النهاية ليمنح ماركيز فرصة إنهاء السباق بالمركز الثاني بينما حل مافريك بينياليس متسابق أبريليا ثالثا.

وقال مارتن بعد فوزه 12 في سباقات السرعة في بطولة العالم والخامس على التوالي هذا الموسم الذي يصعد فيه لمنصة التتويج "أنا سعيد للغاية، السرعة كانت استثنائية. كان سباقا صعبا لأن ماركو قدم لفات رائعة.

"لكن عندما تعرض لتصادم ركزت فقط على الوصول للنهاية. اليوم حققنا الفوز لذلك سنستمتع".

وكانت بداية حامل اللقب فرانشيسكو بانيايا سيئة وخرج من المراكز العشرة الأولى بينما انطلق ماركيز بقوة وتقدم تسعة مراكز ليحتل المركز الرابع بنهاية اللفة الافتتاحية.

وزادت الأمور سوءا لبانيايا متسابق دوكاتي، الذي دخل حارة الصيانة بسبب مشكلة وانسحب من السباق، في حين حصل أليكس إسبارجارو متسابق أبريليا - الذي تقدم للمركز الثالث - على عقوبة مضاعفة من مراقبي السباق بسبب انطلاقته السريعة.

وسمح ذلك لماركيز باحتلال المركز الثالث ورغم أنه كان على بُعد ثانية واحدة من بيتزيتشي، إلا أن متسابق فريق (في.ار.46) كان تحت ضغط وفقد السيطرة فجأة، واصطدم قبل أربع لفات على النهاية ليمنح ماركيز فرصة مطاردة مارتن متصدر السباق.

لكن نفد الوقت من ماركيز في سباق السرعة المكون من 13 لفة ليقتنص مارتن الفوز ويعزز صدارته للبطولة إلى 28 نقطة.

وأنهى إنيا باستيانيني السباق في المركز الرابع ليتخطى زميله بالفريق بانيايا في الترتيب العام ويحتل المركز الثاني خلف مارتن، إذ تفصل نقطة واحدة بين ثنائي دوكاتي.

ويحتل بيدرو أكوستا المركز الرابع في الترتيب العام متفوقا على بينياليس متسابق أبريليا صاحب المركز الخامس.