logo

سيلتيك يقترب من حسم دوري اسكتلندا بالفوز على عشرة لاعبين من رينجرز

رويترز
11-05-2024 21:06:49 اخر تحديث: 11-05-2024 21:07:11

جلاسجو (تقرير رويترز) - اقترب سيلتيك من الفوز بلقب الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم للمرة الثالثة تواليا بعد الفوز 2-1 على عشرة لاعبين من رينجرز في


(Photo by Ian MacNicol/Getty Images)

قمة مليئة بالأحداث يوم السبت ليتقدم بفارق ست نقاط في صدارة الترتيب.

ولدى سيلتيك 87 نقطة ويحتاج لنقطة واحدة من مباراتين متبقيتين على نهاية الموسم ليحسم اللقب.

وقال براندن رودجرز مدرب سيلتيك "لا نضمن أي شيء ونحافظ على الهدوء. أمامنا الكثير من العمل للقيام به خلال الأسبوع. نجهز خطتنا وبعد ذلك يمكننا الاستمتاع يوم السبت المقبل".

ووضع مات أورايلي صاحب الأرض في المقدمة في الدقيقة 35 بتسديدة بقدمه اليسرى من على حافة منطقة الجزاء استقرت في الزاوية القريبة قبل أن يضع جون لوندسترام مدافع رينجرز تمريرة دايزن مايدا بالخطأ في مرماه بعدها بثلاثة دقائق ليضاعف تقدم سيلتيك.

وقلص رينجرز الفارق بعد دقيقتين بضربة رأس لعبها سيريل ديسير من مدى قريب، لكن الأمور ساءت للفريق الزائر قبل الاستراحة بعد طرد لوندسترام لتدخله العنيف على أليستر جونستون.

وعرقل محمد ديوماندا لاعب رينجرز منافسه أورايلي فور بداية الشوط الثاني ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها الحارس جاك بوتلاند الذي منع لاعب سيلتيك من تسجيل هدفه الثاني وحافظ على فرصة فريقه في العودة للمباراة.

وقال أورايلي "لقد تدربت على ركلات الجزاء بالأمس وكنت مترددا بشأن الزاوية (التي سأسدد بها)".

وتواصلت فرص سيلتيك وسجل مايدا هدفين لم يحتسبا بداعي التسلل في ظل مساعي صاحب الأرض لإحراز هدف ضمان الفوز.

ورغم تضاؤل حظوظه في الفوز بالدوري، فإن رينجرز يحظى بفرصة للحصول على لقب عندما يواجه منافسه التقليدي في نهائي كأس اسكتلندا يوم 25 مايو أيار.

ويحل سيلتيك ضيفا على كيلمارنوك يوم الأربعاء المقبل ويكفيه التعادل لحسم اللقب.