logo

الشرطة: ‘اعتقال 84 مقيما بشكل غير قانوني في مجمع سكني في حي جبل المكبر بالقدس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-05-2024 12:48:31 اخر تحديث: 06-05-2024 14:12:40

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " ألقت شرطة لواء القدس القبض على 84 فلسطينياً


تصوير الشرطة

مقيما بشكل غير قانوني في مجمع سكني في حي جبل المكبر في وقت مبكر من هذا الصباح " .
واضاف البيان : " في إطار نشاط مبادر به في ساعات الصباح الباكر لمركز شرطة عوز في لواء القدس ضد مخالفات الإقامة بشكل غير القانوني في إسرائيل، بقيادة افراد مركز شرطة عوز، بالتعاون مع وحدة اليسام، وحرس الحدود في لواء القدس " .

وتابع البيان : " تركز النشاط على مجمع سكني في جبل المكبر في شرقي أورشليم القدس، بموجب أمر تفتيش أصدرتها من قبل المحكمة، للاشتباه بفلسطينيين يقيمون بشكل غير القانوني.
في وقت مبكر من صباح اليوم، وصل العشرات من افراد الشرطة في لواء القدس وحرس الحدود إلى احد المنازل في حي جبل المكبر في شرقي القدس، حيث تم إلقاء القبض على 84 فلسطينيًا من سكان الضفة الغربية يقيمون بشكل غير القانوني معظمهم دون تصاريح إقامة في إسرائيل على الإطلاق " .

ومضى البيان : " ألقت الشرطة القبض على أحد المشتبه بهم بعد محاولته الفرار من مكان الحادث لاكن دون جدوى. كما ضبطت الشرطة خلال تفتيش المنزل على 5 سكاكين. تمت احالة المشتبه بهم إلى التحقيق في مركز شرطة عوز، كما تم فتح تحقيق في ايواء المقيمين بشكل غير القانوني في الشرطة" .

وصرح الرائد باراك دادون من مركز شرطة عوز والذي قاد النشاط: "إن مكافحة الإقامة غير القانونية في إسرائيل، وأولئك الذين يساعدون الفلسطينيين الذين يقيمون هنا بشكل غير القانوني، هي جزء لا يتجزأ من أنشطتنا اليومية. وتشير التجارب السابقة إلى أن عدداً كبيراً منهم من مرتكبي الجرائم، وهناك أيضاً من يتورطون في الجرائم الأمنية والإرهاب. معظم نشاط الشرطة في هذا السياق هو نشاط استباقي، وهو نشاط مكشوف للشرطة، وكان هذا هو الحال الليلة أيضًا حيث تم إلقاء القبض على عشرات المشتبه بهم في مجمع سكني واحد وصلنا إليه بناءً على معلومات وأمر من المحكمة، حيث قمنا باجراءات التحقيق في ايواء المشتبهين المتورطين بهدف تقديمهم إلى العدالة. سنواصل العمل طوال الوقت لتحديد أماكن المقيمين بشكل غير القانوني في أورشليم القدس وفي أي مكان آخر، وضد من يساعدهم بشكل غير قانوني، وذلك من أجل الحفاظ على الأمن وسلامة العامة" .