logo

الخبير البيئي عبد نمارنة : ‘ حرق النفايات ممكن ان يؤدي الى امراض خطيرة منها السرطان‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-05-2024 14:13:08 اخر تحديث: 04-05-2024 07:33:16

تعتمد حياة البشرية والمخلوقات على كوكب الارض على بيئة متزنة خالية من التلوثات والشوائب التي تضرب بكوكبنا، علما ان العالم بما فيه المنطقة

التي نعيش بها تشهد وبصورة متسارعة تغيرات مناخية، توقع اضرارا جسيمة ...

ولمحاولة فهم العقبات المناخية والبيئية، استضافت قناة هلا الخبير البيئي عبد نمارنة ..

" الأزمة المناخية"
وقال الخبير البيئي عبد نمارنة : " نحن في فترة صعبة تشهدها الكرة الأرضية بما يتعلق بالبيئة ، وهي الأزمة المناخية ويطرح هذا الموضوع على كل جوانبه في جميع دول العالم ، حيث هنالك تحولات مناخية يشهدها العالم وهي نتيجة عبث الانسان بالكرة الأرضية التي بدأ العالم يفكر في حمايتها من هذه الأزمة " .

"ثقب في طبقة الأوزون"
وأضاف الخبير البيئي عبد نمارنة : " قضية الاحتباس الحراري هي ان درجات الحرارة على الكرة الأرضية تشهد ارتفاعا سنويا ، ولذلك هذا يشكل خطرا كبيرا خلال السنوات القادمة اذ ان هذا الارتفاع سيعمل على تغيير التوازنات البيئية وكذلك ارتفاع نسبة ثاني أكسيد الكربون يحدث تلوثا ويؤدي الى ثقب في طبقة الأوزون مما يؤدي الى ارتفاع درجة الحرارة وذلك نتيجة التلوث الذي يحدثه الانسان وخاصة في الدول الصناعية" .

"معاهدات دولية "
وتابع الخبير البيئي عبد نمارنة : "  هناك مجهود عالمي لتوقيع معاهدات دولية تتعهد بها الدول للتقليل من نسبة التلوث وخاصة الصناعات الثقيلة  التي تؤدي الى الخلل في البيئة ودولة إسرائيل تدخل ضمن هذا المجهود وبما في ذلك بلداتنا العربية" .

"تذويت القيم البيئية"
وأضاف الخبير البيئي عبد نمارنة : "  التغير في الطقس وعدم التوازن في المناخ هو نتيجة الازمة البيئية التي تشهدها الكرة الأرضية والمنظمات البيئية تسعى لتذويت القيم البيئية وفي بلداتنا العربية من ضمن الامور التي تقام هي زرع الاشجار  للتظليل في المستقبل وتخفيض درجات الحرارة" .


وتابع الخبير البيئي عبد نمارنة : " يجب ان يعرف الجميع ان حرق النفايات هي ظاهرة  خطرة ومزعجة تضر الناس وممكن ان تؤدي الى امراض خطيرة منها السرطان " .