logo

الكعبي يقود أولمبياكوس لمباغتة أستون فيلا 4-2 بذهاب قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

رويترز
03-05-2024 08:26:41 اخر تحديث: 03-05-2024 08:27:06

(تقرير رويترز) - سجل أيوب الكعبي ثلاثة أهداف ليقود أولمبياكوس للفوز 4-2 على مضيفه أستون فيلا في ذهاب قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم يوم


أيوب الكعبي لاعب أولمبياكوس يحتفل بتسجيل الهدف الأول لفريقه خلال مباراة ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي UEFA 2023/24 بين أستون فيلا وأولمبياكوس في فيلا بارك في 02 مايو 2024 في برمنغهام، إنجلترا - (Photo by Naomi Baker/Getty Images)

الخميس ليعزز آماله في أن يصبح ثاني فريق يوناني ينافس في نهائي إحدى المنافسات الأوروبية للأندية.

وتقدم أولمبياكوس 2-صفر في أول نصف ساعة ورغم أن فيلا عاد في النتيجة بفضل هدفي أولي واتكينز وموسى ديابي، فإن الفريق اليوناني سجل هدفين في الشوط الثاني ليحظى بأفضلية قبل مباراة الإياب التي تقام يوم الخميس المقبل.

وسجل مبالا نزولا هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود فيورنتينا للفوز 3-2 على كلوب بروج البلجيكي في ذهاب مواجهة قبل النهائي الأخرى.

وحمل هدفا فيورنتينا الآخران توقيع ريكاردو سوتيل وأندريا بيلوتي، لكن هانز فاناكين قلص الفارق من ركلة جزاء قبل أن يدرك تياجو التعادل وبدا أن بروج يسعى للخروج بالتعادل بعد طرد رافائيل أونيديكا في الدقيقة 61.

لكن البديل نزولا استغل كرة مرتدة ليمنح الفوز لفيورنتينا.

وافتتح الكعبي التسجيل لصالح أولمبياكوس في الدقيقة 16 عندما أطلق تسديدة بيسراه من مسافة قريبة. ورغم أن الحكم لم يحتسب الهدف في البداية بداعي التسلل لكنه عدل عن رأيه بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وضاعف المهاجم المغربي الدولي تقدم فريقه عندما انطلق في توقيت مثالي ليسيطر على تمريرة دانييل بودينسي ويضع الكرة في الشباك بعدما تفوق على مصيدة التسلل في الدقيقة 29.

وقلص فيلا الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما مرر ديابي الكرة إلى واتكينز الذي أسكنها الشباك.

وتأخر انطلاق الشوط الثاني بسبب وجود حالة طبية طارئة في المدرجات، ولكن بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني أدرك ديابي التعادل عندما سدد من زاوية ضيقة.

لكن الفريق اليوناني استعاد تقدمه بعد أربع دقائق من ركلة جزاء سجلها الكعبي وحصل عليها فريقه بعدما لمس دوجلاس لويز الكرة بذراعه داخل المنطقة.

وسدد سانتياجو هيزي كرة غيرت مسارها إلى داخل الشباك في الدقيقة 67 قبل أن يهدر دوجلاس لويز لاعب أستون فيلا ركلة جزاء في الدقيقة 84.

وباناثينايكوس غريم أولمبياكوس المحلي هو الفريق اليوناني الوحيد الذي سبق له التأهل لنهائي إحدى البطولات القارية في 1971 عندما خسر 2-صفر أمام أياكس أمستردام في نهائي الكأس الأوروبية.

وتقدم فيورنتينا بتسديدة قوية من سوتيل بعد خمس دقائق من بداية المباراة، لكن الفريق البلجيكي أدرك التعادل في الدقيقة 17 من ركلة جزاء سجلها فاناكين بعدما تبين بمراجعة حكم الفيديو المساعد وجود لمسة يد داخل المنطقة.

واستعاد فيورنتينا تقدمه قبل ثماني دقائق من الاستراحة بفضل بيلوتي لكن تياجو أدرك التعادل في الدقيقة 63 بعد 120 ثانية من طرد أونيديكا لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

ويقام لقاء الإياب يوم الأربعاء المقبل لتجنب التضارب مع نهائي كأس بلجيكا في التاسع من الشهر الجاري.