logo

استمرار الاحتجاج الطلابي في عدد من الجامعات الأمريكية

رويترز
30-04-2024 12:53:52 اخر تحديث: 01-05-2024 15:51:04

(تقرير رويترز) - احتشد مئات الطلاب في عدد من الولايات الأمريكية ، فيما انضمت ولايات أخرى للاحتجاج الذي عم أنحاء البلاد ضد " الحرب الإسرائيلية ضد حماس في غزة" .


وانضمت جامعة ولاية سان فرانسيسكو في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا إلى الاحتجاج، حيث بدأ بعد الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلي وسط الحرم الجامعي فيما نصبت 12 عشرة خيمة تقريباً للطلاب المتظاهرين.

وشارك طلاب جامعة ولاية تكساس في سان أنطونيو بولاية تكساس بالاحتجاجات، حيث أظهر الطلاب غضبهم من العملية الإسرائيلية في غزة وتواطؤ مدارسهم فيها.

وتتراوح مطالب الطلاب بين وقف إطلاق النار في الحرب التي تخوضها إسرائيل مع حماس، ودعوات الجامعات لوقف الاستثمار في الشركات الإسرائيلية المشاركة في الجيش الإسرائيلي، وإنهاء المساعدة العسكرية الأمريكية لإسرائيل.

وفي جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس، حيث اشتبكت الأطراف المتعارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع، قام الناشطون المؤيدون لإسرائيل بوضع شاشة كبيرة ومكبرات صوت لتشغيل شريط فيديو للهجوم الذي شنه نشطاء حماس عبر الحدود في 7 أكتوبر – تشرين الأول على إسرائيل، ويبدو أن الفيديو يهدف إلى التصدي للهتافات المؤيدة لحماس التي تسربت إلى الاحتجاجات في الحرم الجامعي دعما للمدنيين الفلسطينيين المحاصرين في غزة.

كما عززت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس الإجراءات الأمنية حول المخيم المؤيد للفلسطينيين، والذي يتكون من أكثر من 50 خيمة محاطة بسياج معدني بالقرب من المبنى الإداري الرئيسي في الحرم الجامعي.

وأفادت شبكة التلفزيون WDSU، أنه تم اعتقال اثني عشر متظاهرًا مؤيدًا للفلسطينيين وإصابة 5 من ضباط الشرطة بعد أن اشتبك المتظاهرون مع الشرطة يوم الأحد (28 أبريل - نيسان) في ميدان جاكسون الشهير في نيو أورليانز.

ويظهر مقطع فيديو منتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بعض النشطاء وهم يهربون من الشرطة وآخرون يتشاجرون مع الشرطة بسبب اللافتات.

صورة من الفيديو - تصوير : رويترز