logo

الجيش الاسرائيلي: تواصل أعمال التحضير لاستقبال الرصيف البحري للمساعدات الإنسانية في غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-04-2024 19:49:12 اخر تحديث: 27-04-2024 19:53:27

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " على مدار الأسابيع الأخيرة ، تم تنفيذ أعمال لاستقبال


الرصيف البحري وتهيئة المنطقة لاستقبال المساعدات الإنسانية في غزة. وقد بدأت الأعمال بورشة مشتركة مع الأمريكيين والتي شكلت أساسًا تخطيطيًا لبدايتها، وتم تنفيذها من قبل هيئة الهندسة والبناء التابعة لوزارة الأمن، بقيادة قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي، ووحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، بمرافقة وبدعم لوجستي من هيئة التكنولوجيا واللوجستيات وبالتعاون مع الجيش الأمريكي " .

واضاف البيان : " بتربع المشروع على مساحة حوالي 270 دونما مخصصة لتشغيل ومرور البضائع على نطاق واسع إلى المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، يتم إنشاء منظومة هيدروليكية يتم التحكم بها عن بعد والتي تتيح المرونة العملياتية واللوجستية ويتم تنفيذ أعمال كهربائية واسعة النطاق من أجل دعم واستقبال الوسائل البحرية والبرية" .

وتابع البيان : " الرصيف البحري العائم يتم إنشاؤه من قبل الأمريكيين وسيتم ربطه بالشاطئ، لتمر المساعدات الإنسانية من خلاله. على أن يؤمّن سلاح البحرية القوات في مهمة المساعدات الإنسانية في المجال البحري من مرحلة وصول القوات البحرية وحتى استكمال العملية" .


تصوير الجيش الاسرائيلي