logo

كولمان يتوقع تحطيم رقم بولت القياسي في مئة متر قريبا

رويترز
26-04-2024 13:53:04 اخر تحديث: 26-04-2024 13:53:25

شنغهاي (الصين) (تقرير رويترز) - يثق عداء المسافات القصيرة الأمريكي كريستيان كولمان أن رقم يوسين بولت القياسي العالمي في سباق 100 متر والبالغ 9.58



عداء المسافات القصيرة الأمريكي كريستيان كولمان - (Photo by Sam Mellish/Getty Images)


ثانية والصامد منذ 15 عاما أصبح في المتناول وقال إن العديد من الرياضيين يتمتعون بالسرعة الكافية لكسره.

وأبلغ كولمان الصحفيين يوم الجمعة قبل لقاء الدوري الماسي لألعاب القوى في شنغهاي يوم السبت "يبدو مثل الأرقام التي نحققها، من الواضح أن زمن 9.58 ثانية استثنائي ولكن بصراحة أشعر أن هناك الكثير من العدائين الذين يتنافسون اليوم وليسوا بعيدين جدا، إذا رأت آلهة المضمار أنه من المناسب حدوث ذلك.

"لكن الظروف يجب أن تكون مثالية، في اليوم المناسب والمنافسة والمكان المناسبين... إذا كنت تركز على الجري بشكل صحيح وتقديم سباق جيد أشعر أن هذا النوع من اللحظات السحرية يحدث.

"أشعر وكأنني قريب من الأمر، لكن لا أحاول التركيز عليه أو التفكير فيه كثيرا، أحاول فقط التركيز على التدريب التالي واللقاء التالي وأحاول فقط التحسن أكثر وأفضل وستأتي الأوقات".

وسجل الجاميكي بولت رقمه القياسي في سباق 100 متر في برلين عام 2009. ويأتي الأمريكي تايسون جاي في المركز الثاني بعد بولت بزمن قدره 9.69 ثانية والذي حققه في شنغهاي في نفس العام.

وسجل الأمريكي الصاعد كريستيان ميلر (17 عاما) أسرع زمن في العالم في سباق 100 متر هذا العام خلال مسابقة لألعاب القوى خاصة بالمدارس الثانوية عندما قطع المسافة في 9.93 ثانية مطلع الأسبوع الحالي.