logo

مانشستر سيتي يواصل الضغط على أرسنال بفوز كبير 4-صفر على برايتون

رويترز
25-04-2024 22:38:28 اخر تحديث: 25-04-2024 22:38:47

برايتون (إنجلترا) (تقرير رويترز) - سجل فيل فودن هدفين ليعزز مانشستر سيتي سعيه لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة تواليا بفوز


فيل فودن لاعب السيتي يحتفل بتسجيله الهدف الثالث في شباك برايتون في مباراة جمعت الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم 25 أبريل نيسان 2024 - (Photo by Mike Hewitt/Getty Images)

ساحق 4-صفر على مضيفه برايتون آند هوف ألبيون يوم الخميس.

وبعد يوم واحد من تعرض ليفربول لضربة موجعة بالهزيمة 2-صفر أمام مضيفه إيفرتون، واصل سيتي الضغط على أرسنال المتصدر بأداء مهيمن ليتأخر عنه بنقطة واحدة مع مباراة مؤجلة.

وقال كيفن دي بروين لاعب وسط سيتي لشبكة سكاي سبورتس "من الواضح أن كل مباراة مليئة بالضغط لكن الشيء الوحيد الذي يمكننا فعله هو محاولة تقديم الأداء الجيد كما فعلنا اليوم".

ووضعت رأسية دي بروين الرائعة سيتي، الذي افتقد كبير هدافيه إرلينج هالاند بسبب الإصابة، في المقدمة في الدقيقة 17.

وأضاف دي بروين بعد أن سجل أول أهدافه بالرأس في الدوري الممتاز "هذا لا يحدث كثيرا، أليس كذلك؟ أعتقد أن الطريقة الوحيدة التي تمكنت من الوصول إليها كانت من خلال القفز إلى الكرة، ودخلت الكرة في الشباك، لكن من الواضح أن هذا ليس شيئا أجيده حقا".

وسجل فودن هدفه الأول في تلك الليلة – هدفه 50 في الدوري – من ركلة حرة أبدلت اتجاهها للمرمى في الدقيقة 26.

وارتكب دفاع برايتون خطأ ليستحوذ برناردو سيلفا على الكرة ويصنع هدفا لفودن في نهاية الشوط الأول.

وقال فودن "بعد هدف كيفن الأول والحظ الذي حالفني في هدفي الثاني، هدأ الأمر قليلا. في الشوط الأول كنا رائعين بالطريقة التي هاجمنا بها".

وأصبح فودن ثالث لاعب يسجل 50 هدفا في مسابقة كبيرة تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا بعمر 23 عاما أو أقل، بعد ليونيل ميسي وهالاند.

وأكمل خوليان ألفاريز الرباعية بهدف في الدقيقة 62 ولم يظهر برايتون، الذي ظل في المركز 11، أي علامة على العودة في النتيجة.

ولم يخسر مانشستر سيتي في 30 مباراة في جميع المسابقات إذ حقق 24 فوزا وستة تعادلات مما يجعله ثالث فريق إنجليزي في دوري الأضواء يصل إلى هذا الإنجاز بعد نوتنجهام فورست (40 في 1978) ومانشستر يونايتد (34 في 1993-1994 و33 في 1998-1999).

وآخر خسارة لهم باستثناء ركلات الترجيح كانت أمام أستون فيلا في أوائل ديسمبر كانون الأول.

وجاءت أفضل فرصة لبرايتون عندما منحهم إيدرسون حارس سيتي فرصة متأخرة عندما انطلق خارج منطقة الجزاء ليسدد الكرة مباشرة في اتجاه أوديلوجا أوفياه الذي فشل في استغلالها.

ويتوجه سيتي إلى نوتنجهام فورست المهدد بالهبوط يوم الأحد. وسينهي الموسم بمباريات ضد ولفرهامبتون واندرارز وفولهام وتوتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد.