logo

رئيس مجلس كفر كنا عن جريمة قتل صبحي صبيح في سولم : ‘نأمل أن تتكلل مساعينا لتهدئة النفوس بالنجاح‘

من بيداء ابو رحال- نجم مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-04-2024 07:18:27 اخر تحديث: 25-04-2024 07:24:39

قال رئيس مجلس كفركنا المحلي عز الدين امارة " ان العنف ظاهرة دخيلة على المجتمع العربي ". جاءت أقوال امارة هذه في سياق حديث أدلى به لموقع بانيت وقناة هلا،

وذلك في ظل استشراء الجريمة في المجتمع العربي، اذ أفادت جمعية مبادرات إبراهيم في تقرير صادر عنها اليوم الخميس " ان 62 مواطنا عربيا لقوا مصرعهم منذ بداية العام الجاري بظروف تتعلق بالعنف والجريمة ".

وأضاف امارة قائلا : " العنف يورث المآسي والتعب والقلق وقلة الأمان والأمن ".

وحول مقتل صبحي صبيح من كفركنا، قبل عدة أيام، رميا بالنار في سولم، قال امارة : " للأسف كان متوقع حدوث جريمة كهذه لأن حالات الثأر والانتقام معروفة في مجتمعنا. نحن تدخلنا سريعا بين الأطراف ونحاول تهدئة الأمور قدر المستطاع، وان شاء الله الأمور تسير في الطريق الصحيح. نأمل أن "نمون" أنا وجاهة الصلح على الطرفين ".

" امتصاص الغضب ليس ضعفا "

واسترسل امارة قائلا لموقع بانيت وقناة هلا :" لدينا قسم الشبيبة وقسم الرفاه الاجتماعي ونقوم بندوات ومحاضرات، أضف الى ذلك نقوم بأعمال لا يراها الناس باعينهم، ونقوم بتوعية طلابنا في المدارس لان العنف تؤثر على نفسية الانسيان وحياته ".

وعن رسالته للجمهور قال امارة في ختام حديثه لقناة هلا وموقع بانيت : " رسالتي للجمهور التحلي بالصبر، وامتصاص الغضب. " الايجو " بانه يجب ان نرد الصاع صاعين لا يفيدنا، لانه لا يجلب الا خراب البيوت.. أقولها باللغة البسيطة: كفى يا ناس، نحن أقارب وجيران وأبناء بلد. التسامح ليس ضعفا، وامتصاص الغضب ليس ضعفا ".