logo

شروق أبو مخ كاتبة ‘كبسولات من الشغف‘ : جزء من الوالدية تطوير ابداعات الأولاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-04-2024 18:36:02 اخر تحديث: 28-04-2024 11:01:15

صدرت مؤخرا النسخة الثانية من كتاب " كبسولات من الشغف " لشروق أبو مخ من باقة الغربية و هي محاضرة وأخصائية ومستشارة تربوية، زوجية وعائلية .

الكتاب تحفيزي يتضمن محتوى من تجارب حياتية وتحديات مرت بها مؤلفته، والتي ترى به كتاب ملهما للجمهور عامة . عن هذا الموضوع وهذا الكتاب استضافت قناة هلا ضمن برنامج " هذا اليوم " المحاضرة شروق أبو مخ .

" كبسولات من الشغف"

وقالت المحاضرة شروق أبو مخ : " الكتاب هو نتاج تجارب حياتية ، وأزمات وتحديات يمر بها كل انسان ، وانا من نوعية الأشخاص عندما أكون بأزمة احب ان اقرأ، وأحب ان أقرأ كتب تحفيزية فأحببت ان يكون لدي مرجع تقرأه الناس في الأزمات والتحديات وأطلقت عليه اسم " كبسولات من الشغف" لان وراء كل محنة هناك منحة ، يوجد شغف ويوجد طاقات متجددة ، وكما أن كبسولة الدواء تهدئنا وتعيدنا الى صحتنا أعتقد اننا نحتاج كلمات التحفيز لنقوى ونرجع الى حياتنا والشغف أهم شيء للنجاح " .

"رسالة الامل والإرادة "
وأضافت المحاضرة شروق أبو مخ  : " النسخة الأولى صدرت في الكورونا ولم يأخذ الكتاب حقه تسويقيا بسبب الكورونا وكان الهدف منه إيصال رسالة الامل والإرادة حتى في الصعوبات والأزمات ودائما هناك حلول ، أما الطبعة الثانية فيحتوي على كبسولات تحفيزية اكثر " .

" ردود فعل إيجابية"
وأضافت المحاضرة شروق أبو مخ  : " أكثر من دعم من خلال شراء الكتاب هم طلابي وهذا يدل على أن كل شخص في مهنته قدوة أنا اليوم اريد أن أحفز طلابي على القراءة والكتابة وأن يؤمنوا بقدراتهم الخاصة وتلقيت ردود فعل إيجابية جدا ومشجعة من طلابي ومن الناس بشكل عام ،  وأخذ الكتاب حيزا في التسويق وهناك طبعة ثالثة قيد الإصدار ، وأسعدني جدا ان هناك قراء في المجتمع العربي والاحصائيات حول الطلاب تدل على ذلك ، بالرغم من ان التوجه الشبابي اليوم اكثر نحو التكنولوجيا وعلى الاهل والمجتمع تنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الأبناء" .


وتابعت المحاضرة شروق أبو مخ : "   الاهل مصدر قدوة للأولاد ، عندما يرى الأولاد أهلهم يقرأون فانهم سيمارسون القراءة وثانيا في النظام اليومي اليوم فان جزء من الوالدية تطوير ابداعات الأولاد ، ولذلك يجب ادخال القصة الى زمن الجودة بين الاهل والأولاد والقصة تساعد على زيادة الحوار والتقارب بين الاهل والأولاد " .



تصوير: قناة هلا وموقع بانيت