logo

3 مصابين بحالة طفيفة بعملية دهس في القدس واعتقال المنفذّين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-04-2024 05:11:34 اخر تحديث: 22-04-2024 13:05:23

افادت مصادر طبية، صباح الاثنين، بدهس 3 اشخاص في مدينة القدس . وذكرت نجمة داوود الحمراء، انه "ورد بلاغ على البدالة 101 التابعة لنجمة داود الحمراء

في منطقة القدس حول إصابة اثنين من المارة على ما يبدو بنفس المركبة في مكانين مختلفين، أحدهما في شارع تخيلت مردخاي والآخر في شارع يرمياهو في القدس، وذلك في بلاغ أولي فقط. مسعفون يقدمون العلاج الطبي في كلا الموقعين لمصابيْن بجراح طفيفة".

من جانبها افادت الشرطة في بيان، انه "ورد بلاغ عن تعرض مواطنيْن للدهس في شارع تخليت مردخاي بالقدس، مما أدى إلى إصابتهما بجروح طفيفة". 
واضاف البيان انه هرب من المكان منفذا العملية سيرا على الأقدام وتم العثور على سلاح محلي الصنع من نوع "كارلو" في طريق هروبهما. قوات كبيرة من الشرطة والأمن تحت قيادة قائد منطقة القدس، يقومون بمسح المنطقة من أجل تحديد مكان المشتبه بهما.

الشرطة : المنفذان خرجا من السيارة التي دهست الضحايا، وبيدهما سلاح "كارلو"

وجاء في بيان لاحق من الشرطة بانه "في حوالي الساعة 8:00 صباحًا، ورد بلاغ حول وقوع حادث دهس، على اثره أصيب ثلاثة من المارة في طريق تخليت مردخاي في أورشليم القدس، حيث أسفر الحادث عن إصابة ثلاثة اشخاص بجروح طفيفة". 

واضاف البيان بانه في غضون وقت قصير، خرج منفذا العملية من السيارة التي دهست الضحايا، وبيدهما سلاح "كارلو"، حيث حاولا إطلاق النار لكن دون جدوى، ومن ثم فرا من المكان بعد أن قاما برمي السلاح في طريق هروبهما.

 وتابع البيان : "قوات الشرطة وحرس الحدود بدأت فور ذلك تحت قيادة قائد لواء أورشليم القدس اللواء دورون تورجمان بأعمال مسح وتفتيش واسعة النطاق من خلالها تم ضبط السلاح". اعمال البحث مستمرة لتحديد مكان المنفذين.

هذا المساء ليلة عيد الفصح اليهودي "بيساح"
ويفيد مراسل موقع بانيت بانه يحتفل اليهود هذا المساء بليلة عيد الفصح اليهودي، حيث يجلسون حول المائدة ويقرؤون "هاغادة بيسح" وهي عدد من القصص التوراتية.




 تصوير الشرطة









 تصوير : نجمة داوود الحمراء