logo

أهال من الناصرة والرينة : غلاء الأسعار يؤثر كثيرا على مصروفاتنا الشهرية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-04-2024 16:39:44 اخر تحديث: 22-04-2024 04:14:01

تلقى الجمهور في البلاد خبرا مزعجا في الأيام الأخيرة، يتمثل بصدور قرار وزارة الزراعة رفع أسعار الحليب والاجبان، اعتبارا من بداية شهر أيار المقبل ...


وعلى الرغم من ان ارتفاع سعر الحليب وأنواع من اللبن والأجبان قد يبدو طفيفا للمنتج الواحد، الا ان هذا الفارق القليل يتحول لأكبر وأكبر عند اضافته لسائر المنتجات التي تم رفع أسعارها في الأشهر الأخيرة، وهو ما يثقل كاهل المواطنين، وخاصة العائلات ذات الدخل المحدود ...
مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، سأل أهال من الناصرة والرينة عن تأثير غلاء الأسعار على مصروفاتهم الشهرية ...

وقالت الهام عياش من الناصرة في حديثها لقناة هلا : " من يسكن بالايجار أو عليه قرض مشكنتا فان ارتفاع الأسعار سيؤثر عليه كثيرا ، أما الذي يسكن في بيت ملك له فلن يتأثر كثيرا " .
وأضافت : " مشترياتي اختلفت عن السابق في ظل الأوضاع الحالية وارتفاع الأسعار الكبير جدا على المنتوجات ، الأمر الذي انعكس بشكل كبير على مصروفاتنا التي تصل في الشهر لاكثر من 9 الاف شيقل " .

من جانبه ، أوضح ماجد أبو جعفر لقناة هلا أن " ارتفاع الأسعار أثر علينا كثيرا ، فالمعاش محدود والاسعار من ارتفاع لارتفاع ، وهذا يؤثر على التاجر والمواطن معا " . وأضاف أبو جعفر : " عند ارتفاع الأسعار نضطر الى تخفيض نسبة مشترياتنا الى النصف تقريبا ، وتخفيض مصروفتنا حتى نستطيع أن نتأقلم مع الأسعار المرتفعة " .

ختاما ، أكد إبراهيم عثامنة لقناة هلا أن " ارتفاع الأسعار يؤثر على جميع المواطنين ، حيث أن أغلب العرب في إسرائيل هم طبقة عاملة ، وأي ارتفاع في الأسعار يؤثر على العائلة كثيرا " .
وأضاف عثامنة : " نضطر الى تخفيض مشترياتنا بكميات أقل حتى نستطيع الاستمرار لاخر الشهر ، لأن الأسعار غالية جدا على جميع المنتجات تقريبا وخاصة الخضار والفواكه " .