logo

النفط يستقر قرب أدنى مستوى في 3 أسابيع وسط عقوبات أمريكية وانحسار التوتر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-04-2024 05:01:49 اخر تحديث: 19-04-2024 05:02:11

استقرت أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع يوم الخميس مع تقييم المستثمرين أثر عقوبات أمريكية على فنزويلا وإيران وبيانات اقتصادية متباينة


في الولايات المتحدة وانحسار التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 87.11 دولار للبرميل عند التسوية، بينما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 82.73 دولار للبرميل.

وتسوية يوم الخميس هي الأدنى لخام برنت منذ 27 مارس آذار وذلك لليوم الثاني على التوالي. وكان خام غرب تكساس الوسيط أغلق أيضا عند أدنى مستوياته منذ 27 مارس آذار بنهاية جلسة يوم الأربعاء.

ولم يطرأ تغير يذكر على طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وظلت عند مستويات منخفضة، مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل.

وعززت قوة سوق العمل التي تحرك الاقتصاد في الولايات المتحدة إلى جانب ارتفاع التضخم توقعات تأخير خفض أسعار الفائدة الأمريكية حتى سبتمبر أيلول.

ويقلل خفض أسعار الفائدة من تكاليف الاقتراض ويمكن أن يحفز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

وأكد البنك المركزي الأوروبي أن خفض أسعار الفائدة سيبدأ في يونيو حزيران، رغم استمرار تباين وجهات النظر بين صناع السياسة حول التحركات التالية ومدى الخفض اللازم قبل تحفيز الاقتصاد مجددا.

وفي الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، قال مسؤولون كبار في البنك المركزي إن المجال لا يزال مفتوحا أمام البنك لاتخاذ خطوات من شأنها دعم الاقتصاد، لكن هناك حاجة إلى تقليص السيولة النقدية التي تتحرك عبر النظام المصرفي وسط ضعف الطلب الحقيقي على الائتمان.