logo

أهال من وادي النسناس في حيفا: ‘الحرب والخوف من تصعيد أمني جعل السوق خاليا من الناس ومن الزوار والسياح‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-04-2024 14:41:33 اخر تحديث: 17-04-2024 18:01:59

يلحظ أهال من مدينة حيفا، وتحديدا من سكان منطقة وادي النسناس التأثير المباشر لحالة الحرب التي تمر بها البلاد، والخشية من تصعيد أمني

 بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل، بالطائرات المٌسيرة والصواريخ، اذ يبدو السوق في منطقة الوادي خاليا من الناس ومن الزوار والسياح ...

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة تجول في أزقة وادي النسناس وسأل الأهالي عن تقييمهم للأوضاع في الفترة الراهنة ..

وقال رضوان عباس في حديثه لقناة هلا : " بالطبع الحرب أثرت علينا كثيرا ، فنحن نعيش في قلب سوق تجاري ويأتي الينا من كل حيفا ، عرب ويهود ، واذا نظرنا الى السوق فلن نرى حركة تجارية ، وهذا الوضع منذ بداية الحرب ، حتى في فترة العيد لم تكن هناك حركة وأصحاب المحلات كانوا يتذمرون كثيرا " .
وأضاف : " يجب علينا أن ندعم بعضنا ونشتري من محلاتنا لندعمها ، وبهذه الطريقة نقوي المصالح التجارية في الحارة " .

من جانبه ، أوضح ميشي شحادة لقناة هلا : " منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم لا نرى أي سائح في المدينة ، ففي السابق كان يأتي الينا الكثير من السياح أما اليوم فلا نرى أحدا منهم ، فالسياحة كانت تنعيش الحركة التجارية في البلد " .
وأضاف : " الحركة الشرائية تراجعت بشكل كبير وملحوظ في كل المجالات ، كما ان الناس يعيشون في حالة حرب والخوف لا يفارقهم " .
وتابع بالقول : " مضطرون ان نتأقلم مع الوضع الحالي بأقل الإمكانيات المتوفرة لدينا " .

بدوره ، قال غازي ذياب لقناة هلا : " بعد الحرب لم تهد هناك هداة بال ، والحركة التجارية أصبحت مشلولة ، ولم يعد هناك متسوقون في المدينة " .
وأضاف غازي ذياب : " الأوضاع الصعبة وحالة الركود أثرت على الجميع ، أصحاب مصالح ومواطنين ، فكما ترى فان المحلات والمطاعم فارغة " .

أما سميرة نخلة ، فقد قالت لقناة هلا : " لم تعد هناك حركة سياحية في حيفا ، فالأسواق كما ترى فارغة والعمال بدون عمل " .
وأضافت : " الحرب أثرت على المواطنين كثيرا ، ولم يعد هناك حركة في المدينة " .