logo

أمريكا تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن طبيعة الرد الإسرائيلي المحتمل على الهجوم الإيراني – اليكم كل التفاصيل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-04-2024 07:37:12 اخر تحديث: 16-04-2024 18:11:10

أفادت شبكة " ان بي سي " الأخبارية " ان الولايات المتحدة الأمريكية تتوقع ان يكون الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الذي وقع ليلة الأحد، بالصواريخ والطائرات المُسيرة سيكون محدود النطاق،

 وانه على ما يبدو سيكون عن طريق هجوم على قوات عسكرية إيرانية وأذرعها خارج الأراضي الإيرانية ". وقالت الشبكة الإخبارية الأمريكية " ان هذه التقديرات جاءت بعد محادثات بين شخصيات إسرائيلية رفيعة المستوى مع نظرائهم الأمريكان، والتي جرت قبل بدء الهجوم الإيراني ".

وأفادت شبكة " ان بي سي " في تقرير لها " انه في الوقت الذي كانت حكومة إسرائيل تترقب الرد الإيراني، أبلغت شخصيات إسرائيلية نظرائها الأمريكان كيف سيكون رد إسرائيل على الهجوم ".

ووفقا للتقرير فقد توقع 4 مسؤولين أمريكين أن يحصل الرد الإسرائيلي المحتمل خلال عطلة نهاية الأسبوع وبشكل محدود النطاق.
 وأكدت المصادر الأمريكية أنه " لم يتم إطلاع الإدارة الأمريكية على قرار إسرائيل النهائي بشأن كيفية الرد " ، لافتين إلى أن الخيارات يمكن أن تتغير" ، وقالت المصادر أيضًا إنه " ليس من الواضح متى سيحدث الرد الإسرائيلي على وجه التحديد، لكنه قد يحدث في أي وقت ".

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وزعماء آخرين كانوا دعوا خلال الأيام والساعات الماضية إلى ضبط النفس بعد أن تعهدت إسرائيل بالرد على الهجوم الإيراني الذي أتى ردا على الهجوم الذي تعرض له مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.


تصوير الجيش الاسرائيلي