logo

بعد احتجازه لنحو 80 يوما : تشييع جثمان الشاب وسيم أبو الهيجاء في طمرة تحت تقييدات الشرطة

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-04-2024 06:42:40 اخر تحديث: 16-04-2024 07:01:25

شيّعت عائلة الشاب وسيم أبو الهيجاء من مدينة طمرة في ساعات الليل المتاخره، الليلة الماضية، جثمان ابنها بعد احتجازه حوالي 80 يوما، وقد فرضت الشرطة قيود على الجنازة

تتمثل بالسماح بمشاركة نحو 50 فردا من العائلة في تشييع الجثمان من منزل العائلة نحو المقبرة في المدينة. وفي وقت سابق قالت عائلة الشاب وسيم ابو الهيجاء ان " النيابة العامة أبلغت المحكمة العليا بموافقتها تسليم جثمان ابنها وسيم ابو الهيجاء، وذلك مع شروط حددتها الشرطة مشاركه 50 شخصا في الجنازة".

وقال مركز عدالة في بيان صحفي " أن الشرطة كانت قد أبقت على جثمان المرحوم وسيم أبو الهيجاء منذ التاسع والعشرين من كانون الثاني / يناير 2024، عقب إطلاقها النار عليه بزعم تنفيذه عملية أمنية في مدينة حيفا. من جهتها، ترفض العائلة رواية الشرطة وترى أن ابنها أعدم بدم بارد ودون أي سبب شرعي لذلك. وعليه، قد تقدّمت بعدّة توجّهات رسميّة للشرطة للمطالبة بجثمان ابنها خلال الشهور الماضية، التي لم تلقّ أي ردّ جدّي بالخصوص" .

وقالت العائلة في بيان عممته قبل تشييع جثمان اينها وسين : " نود التوجه لعائلتنا الطمراوية على دعمها واهتمامها ومتابعتها لقضية المرحوم وسيم، وبناء على ذلك نطلب من اهالي بلدنا الالتزام بتعليمات الشرطة بعد ان تم تحديد عدد المشاركين بالجنازة حتى 50 شخصا لا اكثر ، ونرجو منكم احترام طلبنا باسم العائلة اهل الفقيد ايضا . مرة اخرى نشكر كل من دعمنا وساندنا في محنتنا ، ونسأل الله ان تكون اخر المصائب والاحزان ، وشكرا للجميع ونرجو من اهل بلدنا تفهم موقفنا" .


المرحوم وسيم ابو الهيجاء - صورة شخصية