logo

أصحاب محلات في الناصرة: ‘غلاء الأسعار أثرّ كثيرا على مشتريات العائلات ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-04-2024 09:52:25 اخر تحديث: 13-04-2024 15:40:15

يلمس أصحاب المحال التجارية في الناصرة تأثير الأوضاع الراهنة على الحركة التجارية والسلة الشرائية للعائلات في الفترة الأخيرة .


مراسل قناة هلا معتصم مصاروة ، التقى بصاحب ملحمة، وصاحب محل لبيع الخضار وآخر لبيع الملابس وسألهم عن تأثير الحرب والغلاء على الاقبال على الشراء من قبل الجمهور هذا العيد ... اليكم التقرير من الناصرة ...

وقال محمد عبد اللطيف سفاريني لقناة هلا : " الأسعارغالية كثيرا ، فأسعار اللحوم ليست في متناول اليد ، حيث أن الاقبال أقل من العام الماضي في فترة العيد ، لكن الاقبال على الدجاج هذا العام أكثر من العام الماضي لأن الأوضاع الاقتصادية صعبة " .

وأضاف محمد عبد اللطيف سفاريني لقناة هلا : " أسعار لحوم العجل تتراوح بين 80 شيقل للكيلو و170 شيقل ، أما لحم الخروف فيبدأ من 100 شيقل بالعظم وينتهي بـ 130 شيقل بدون عظم ، ولهذا فان الناس تشكو من الأسعار " .

من جانبه ، أوضح جمعة جمعة صاحب محل خضار وفاكهة في الناصرة ، في حديثه لقناة هلا : " الأوضاع صعبة للغاية والأسعار ارتفعت كثيرا ، ونحاول قدر الإمكان أن نخفف عن الناس فهناك أشياء قمنا ببيعها برأس المال من أجل مساعدة العائلات " .

بدوره ، أكد أمين أبو دية صاحب محل ملابس في الناصرة ، في حديثه لقناة هلا : " أسعار البلايز تبدأ من 200 شيقل أما أسعار البناطيل فتبدأ من 300 شيقل ، وجميعها ماركة طبعا " .