logo

شيفيلد مهدد بخصم نقطتين من رصيده في حال هبوطه لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي

رويترز
11-04-2024 19:25:56 اخر تحديث: 11-04-2024 19:26:17

(تقرير رويترز) - قالت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، المشرفة على مسابقات الدرجات الثانية والثالثة والرابعة، يوم الخميس إنها ستخصم نقطتين من رصيد


أحد مشجعي شيفيلد يونايتد يرتدي قميصا يحمل شعار النادي خارج الاستاد قبل بدء مباراة فريقه أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السابع من أبريل نيسان 2024 - (Photo by George Wood/Getty Images)

شيفيلد يونايتد في أول موسم يخضع فيه لسلطتها لتخلفه عن سداد مدفوعات لأندية أخرى.

وتتعلق تلك المدفوعات بموسم 2022-2023، حين تأهل شيفيلد من دوري الدرجة الثانية. كما تقرر خصم نقطتين إضافيتين من النادي مع وقف التنفيذ، وسيتم تفعيلها إذا تخلف عن سداد دفعة لنادٍ آخر.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان "قررت لجنة تأديبية مستقلة خصم نقطتين من نادي شيفيلد يونايتد في أول موسم يصبح فيه النادي ضمن اختصاص رابطة الدوري الإنجليزي، مع إيقاف تنفيذ نقطتين أخريين حتى نهاية نفس الموسم".

وقال النادي الذي يتذيل ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز إنه لن يستأنف على العقوبة، ووافق على دفع التكاليف لرابطة الدوري الإنجليزي البالغة 310455 جنيه إسترليني (388565 دولار).

وقال شيفيلد في بيان "رغم خيبة أملنا لخصم نقاط من رصيدنا لدى العودة تحت سلطة رابطة الدوري الإنجليزي، وتسليط الضوء على أن انتظار أموال متأخرة من العديد من الأندية الأخرى أثر على الوضع المالي لشيفيلد يونايتد، رأى النادي أنه من الأفضل التوصل إلى اتفاق يقلل من مخاطر خصم عدد أكبر من النقاط أو فرض المزيد من حظر الانتقالات، وتشتيت تركيزه بسبب الإجراءات القانونية الطويلة والمكلفة.

"النادي الآن في وضع يسمح له بحسم هذه المسألة والتركيز على المستقبل".

وأرسلت رابطة الدوري الإنجليزي خطابا في مارس آذار 2023 لإبلاغ النادي بأنها قررت إحالته إلى لجنة تأديبية.

ويقول شيفيلد إنه دفع المبالغ ذات الصلة بالكامل، في عدة مناسبات بعد أيام فقط من موعد استحقاقها، أو أعاد التفاوض بشأنها مع الالتزام بتواريخ الدفع الجديدة قبل إخطاره بإحالته للجنة.

وتتعلق المدفوعات التي لم يسددها شيفيلد بانتقال خمسة لاعبين، اثنان منهما على سبيل الإعارة.

ويتذيل شيفيلد ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 16 نقطة من 31 مباراة، متأخرا بفارق تسع نقاط عن منطقة الأمان.