logo

القوات الجوية الفرنسية تسلم المزيد من المساعدات لغزة عن طريق الإنزال الجوي

رويترز
11-04-2024 14:42:52 اخر تحديث: 11-04-2024 16:16:14

(تقرير رويترز) - قال الجيش الفرنسي إنه أسقط عشرة أطنان من المساعدات على غزة يوم الأربعاء (10 أبريل - نيسان) في الوقت الذي يواجه فيه الجيب الفلسطيني

المدمر المجاعة والأمراض على نطاق واسع، بعد ستة أشهر من بدء الحملة الجوية والبرية الإسرائيلية.

وقالت القوات المسلحة الفرنسية إن المساعدات، ومعظمها من المواد الغذائية والضروريات الأساسية، تم إسقاطها بالتنسيق مع الحكومة الأردنية وبناء على طلبها.

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مرة أخرى إلى وقف فوري لإطلاق النار للحد من الخسائر في صفوف المدنيين في غزة وإلى إطلاق سراح جميع الرهائن يوم الثلاثاء (9 أبريل - نيسان)، في رسالة مفتوحة وقعها بالاشتراك مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني عبد الله في صحيفة لوموند الفرنسية.

واشتكت وكالات الإغاثة من أن "إسرائيل لا تضمن وصول ما يكفي من الغذاء والدواء وغيرها من الإمدادات الإنسانية اللازمة" . واتهم منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، "إسرائيل باستخدام المجاعة كسلاح حرب" .

وتقول إسرائيل إن "المساعدات تتحرك إلى غزة بسرعة أكبر بعد ضغوط دولية لزيادة إمكانية الوصول إليها، لكن المبلغ محل خلاف، وتقول الأمم المتحدة إنها لا تزال أقل بكثير من الحد الأدنى لتلبية الاحتياجات الإنسانية" .


صور من الفيديو - تصوير : رويترز