logo

بايدن حول سياسة نتنياهو في غزة : ‘أعتقد أن ما يفعله خطأ، لا أتفق مع نهجه‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-04-2024 05:02:30 اخر تحديث: 10-04-2024 12:03:55

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقابلة نشرت يوم الثلاثاء، إن نهج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فيما يتعلق بالحرب في غزة "خطأ"، موجها


المزيد من الانتقادات لطريقة تعامل إسرائيل مع الصراع.

وقال بايدن في تصريحات لشبكة يونيفيجن التلفزيونية الأمريكية الناطقة بالإسبانية : "أعتقد أن ما يفعله خطأ. لا أتفق مع نهجه". وكان البيت الأبيض قد قال الأسبوع الماضي إن الرئيس هدد في اتصال هاتفي مع نتنياهو بجعل الدعم الأمريكي للهجوم الإسرائيلي مشروط باتخاذ خطوات ملموسة لحماية موظفي الإغاثة والمدنيين. وجاء هذا الاتصال في أعقاب غارة جوية إسرائيلية أسفرت عن مقتل سبعة من العاملين لدى مؤسسة "سنترال ورلد كيتشن" الإغاثية.

كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي تلتقي بأفراد أسر مختطفين محتجزين في غزة

وتضغط الولايات المتحدة بشدة لوقف إطلاق النار بعد إخبار حليفتها إسرائيل بفعل المزيد لحماية المدنيين في غزة وإدخال مزيد من المساعدات لمنع حدوث مجاعة. وفي واشنطن، التقت كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي بأفراد أسر مختطفين محتجزين في غزة. 

وحث جوناثان ديكل-حين، والد احد المختطفين، حماس على الجلوس إلى طاولة المفاوضات لإبرام اتفاق يتعلق بالرهائن. وقال ديكل-حين : "نترقب الآن ويترقب العالم موافقة حماس. الكرة في ملعبهم". وذكر جوناثان بولين، وهو واحد من المجموعة التي التقت بهاريس، أنه متفائل حيال إمكان التوصل إلى اتفاق. وأضاف :“لا خيار أمامنا إلا أن نظل متفائلين". 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أكد على انه لن يتراجع عن خطط لاجتياح رفح، على الرغم من مناشدات دولية بضبط النفس. وحتى الآن لم تنجح المحادثات في القاهرة التي حضرها مدير المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز في تحقيق أي تقدم باتجاه وقف الحرب. وقالت حماس في بيان إن المقترح الإسرائيلي الجديد لا يلبي مطالبها.


تصوير مكتب الصحافة الحكومي