logo

اصحاب محامص في ام الفحم يلمسون تأثير الحرب والاوضاع الاقتصادية على الحركة الشرائية في العيد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-04-2024 13:52:55 اخر تحديث: 10-04-2024 11:14:44

يعتبر تجهيز طاولة العيد لاستقبال الضيوف في يوم العيد، عادة لا تتنازل عنها ربات البيوت، ولا تخلو هذه الطاولة من القهوة، الشوكلاتة والمكسرات .

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة رصد حركة الشراء في المحامص عشية العيد في ام الفحم وسأل عن تأثير غلاء الاسعار على استعدادات المحتفلين .

وقال حازم اغبارية في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا : "التحضيرات عادية على الرغم من ان الوضع مأساوي لكن الناس يريدون الاحتفال بالعيد ونحن حضرنا انفسنا لذلك. بالنسبة للاقبال فحتى الان الاقبال خفيف فالاوضاع الراهنة اثرت على الناس وهناك عدد منهم جلسوا في البيوت دون عمل مع بداية الحرب وأيضا النفسية تلعب دورا فنفسية الناس متعبة وغير مرتاحة، والامر بالطبع سيؤثر بطريقة او باخرى على الاقبال مقارنة بالسنوات السابقة ولكن نتأمل خيرا".

وأضاف: "الناس يشترون حسب وضعهم المادي وبالنسبة للأسعار فمن سنة لاخرى نرى انها اخذة بالارتفاع لكن نحن نحاول تخفيف العبء عن الناس وتجنب رفع الأسعار".

الاوضاع الاقتصادية اثرت على التحضيرات للعيد 

من جانبه، قال محمود اغبارية: "يقبل الناس على شراء القهوة فلا يوجد غنى عنها، لكن الأوضاع الاقتصادية اثرت على الناس وعلى بهجتهم بالاحتفال بالعيد لهذا يشترون على حسب مقدرتهم الأشياء المهمة فحسب. اما بالنسبة للأسعار ففي متجري اخترت ان اخفض أسعار الشوكولاتة بجميع أنواعها الى 75 شيكل الكيلو، لكي نخفف العبء عن الناس ونقدم لهم بضاعة بجودة جيدة وبسعر مناسب".