logo

الناشطة الاجتماعية والجماهيرية نادية مناع من مجد الكروم : ‘ المرأة لم تأخذ حقها بشكل كامل ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-04-2024 13:12:37 اخر تحديث: 13-04-2024 09:40:30

قالت الناشطة الاجتماعية نادية مناع في حديث ادلت به لقناة هلا ضمن برنامج " دردشة رمضانية " : " في المكتبة العامة التي أعمل بها في مجد الكروم يأتي طلاب الجامعات للدراسة في قاعة خاصة لذلك ،

طلاب الطب قبل امتحان الدولة او طلاب البسيخومتري او طلاب البجروت حتى انهم يطلبون البقاء لاوقات طويلة ، والمكتبة تستقبل طلاب أيضا من خارج البلدة " .

وأضافت  الناشطة الاجتماعية نادية مناع : " طلاب المدارس يزورون المكتبة بشكل يومي ، للقيام بمهام يعطيها الهم المعلمون وهناك اقبال على القراءة برأيي يصل الى 60 % تقريبا" .

"مشاركة نسائية"
وقالت الناشطة الاجتماعية نادية مناع في حديثها لقناة هلا  : " بالإضافة الى عملي في المكتبة انا ناشطة اجتماعية امارس الكثير من النشاطات ضمن عدة جمعيات نسائية وجمعيات اجتماعية وثقافية واشعر أن لي دور في هذا المجال ، وأنا اعتبر ناشطة فعالة اذ أشارك في جميع الفعاليات والأطر ونسبيا النساء يشاركن في الفعاليات الاجتماعية وأنا اعتبر نفسي راضية نوعا ما عن هذه المشاركة النسائية التي أفتخر بها " . 

"تجربة الترشح لعضوية المجلس المحلي"
وأضافت  الناشطة الاجتماعية نادية مناع : " سنة 2013 خضت تجربة الترشح لعضوية المجلس المحلي ويومها تلقيت دعوة للانضمام الى قائمة مستقلة فأحببت التجربة رغم انني واجهت معارضة ، وبالفعل كانت تجربة غنية وجميلة وفتحت امامي الكثير من الافاق رغم اني لم اصل للمجلس" .

" ما زال هناك منظار خاص بالمرأة "
وتابعت  : " المرأة لم تأخذ حقها بشكل كامل فما زال هناك المنظار الخاص بالمرأة ولذلك اليوم هناك امرأة واحدة في عضوية محلس مجد الكروم مثلا من أصل 12 عضوا وهذا غير كافي " .

" المجلس النسائي " 
وتحدثت نادية عن المجلس النسائي في قريتها مجد الكروم وقالت : " المجلس النسائي هو مجموعة نسائية من جميع الأطر ، ويشمل الكثير من المشاريع التي تخص المرأة ويعمل الكثير من النشاطات بالشراكة مع المجلس المحلي والمركز الجماهيري " .