logo

شخبوط بن نهيان يفتتح مستشفى الإمارات الميداني في تشاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-04-2024 09:58:11 اخر تحديث: 09-04-2024 06:06:31

تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات العربية المتحدة، افتتح الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة "مستشفى الإمارات الميداني" المتكامل في مدينة أبشي


صورة عممتها وكالة " وام

 في جمهورية تشاد، ليقدم خدماته العلاجية والرعاية الطبية إلى السودانيين اللاجئين إلى الأراضي التشادية.

ويتضمن المستشفى ــ الذي بلغت تكلفته أكثر من 20 مليون دولارــ أقسام الأطفال وأمراض النساء والتوليد إضافة إلى جراحة العظام والجراحة العامة والطب الباطني .. كما يشمل غرفة العمليات وطب الطورائ ومختبراً وصيدلية وأقسام الأشعة بأنواعها .. إضافة إلى 10 أسرة لغرف العناية المركزة و50 سريراً للمرضى الداخليين وغيرها من التخصصات الطبية.

فيما يبلغ عدد القوى العاملة في المستشفى 22 طبيبا و92 ممرضاً وممرضة بجانب الدعم الطبي 12 والدعم غير الطبي 41 عاملاً، ويتم تشغيله من قبل مستشفى برجيل أبوظبي.

وأكد لشيخ شخبوط بن نهيان، بهذه المناسبة، أن " افتتاح المستشفى جاء في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات إلى الأشقاء السودانيين المتأثرين من الأوضاع الصعبة التي تسبب بها الصراع في السودان منذ مطلع أبريل 2023، ودعماً للجهود التي تقوم بها جمهورية تشاد في الاستجابة للأوضاع الإنسانية والتخفيف من آثار الوضع الناتج عن توافد أعداد كبيرة من اللاجئين السودانيين إلى أراضيها ".