logo

توتنهام يعزز محاولته للتأهل لدوري الأبطال بفوزه على فورست

رويترز
07-04-2024 21:32:58 اخر تحديث: 07-04-2024 21:33:51

لندن (تقرير رويترز) - عزز توتنهام هوتسبير آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بفوزه 3-1 على ضيفه نوتنجهام فورست الذي يصارع

للنجاة من الهبوط ليتقدم للمركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد.

وساهمت أهداف ميكي فان دي فين وبيدور بورو في الشوط الثاني، بعدما ألغى كريس وود لاعب فورست هدف زميله مورييو في مرماه في الشوط الأول، في استغلال توتنهام فقد منافسيه أستون فيلا ومانشستر يونايتد للنقاط خلال هذه الجولة.

ورفع الفوز رصيد توتنهام إلى 60 نقطة متساويا مع فيلا لكنه يملك مباراة مؤجلة فيما يملك يونايتد 49 نقطة بعد تعادله 2-2 مع ضيفه ليفربول.

ومع ذلك، قال أنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام هوتسبير للصحفيين إنه "لا يمكن أن اهتم كثيرا بالصراع على المركز الرابع، ما اهتم به هو الطريقة التي يتقدم بها الفريق".

وتقدم أصحاب الأرض بعد 15 دقيقة من البداية عندما حول المدافع البرازيلي مورييو، الذي كاد قبل دقائق أن يسجل هدفا رائعا من داخل نصف ملعبه، تمريرة عرضية من تيمو فيرنر بالخطأ إلى مرماه.

واقترب برينان جونسون من مضاعفة تقدم توتنهام على فريقه السابق لكن محاولة المهاجم تصدى لها الحارس ماتس سيلس بيده.

وتعادل فورست مرة أخرى على عكس سير اللعب في الدقيقة 27 بفضل هدف وود الرابع في أربع مباريات.

وكاد المهاجم النيوزيلندي أن يسجل هدفه الثاني بعد عشر دقائق قبل الاستراحة لكن تسديدته من مدى قريب ارتدت من القائم.

وشعر لاعبو فورست أن توتنهام يجب أن يلعب بعشرة لاعبين قبل نهاية الشوط الأول بعد أن بدا أن جيمس ماديسون ضرب رايان ييتس بدون كرة لكن حكم الفيديو المساعد رفض مراجعة الواقعة.

وقال نونو إسبيرتو سانتو مدرب فورست للصحفيين "لا يبدو أنه لكمه بل لقد لكمه بالفعل. من المفاجئ أن حكم الفيديو لم يبلغ الحكم سيمون (هوبر) بمراجعة الواقعة، بصراحة مع كامل احترامي، لقد فقد ماديسون رباطة جأشه ووجه لكمة إلى معدة رايان".

وجدد بوستيكوجلو خط وسطه بين الشوطين عندما دفع بكل من بيير-إيميل هويبرج ورودريجو بنتانكور بدلا من إيف بيسوما وبابي ماتار سار في تبديل مزدوج ساعد توتنهام على استعادة هيمنته.

وأضاف المدرب الأسترالي "اعتقدت أننا فقدنا طريقنا قليلا نحو مرمى المنافس في الشوط الأول، لكن كان رد فعلنا هائلا واعتقد أننا سيطرنا على الشوط الثاني تماما".

وأطلق المدافع الهولندي فان دي فين تسديدة هائلة من عند حافة منطقة الجزاء ليُعيد التقدم لتوتنهام في الدقيقة 52 قبل أن يحسم بورو الفوز بهدف رائع بعد ست دقائق.

وظل فورست في المركز 17 برصيد 25 نقطة من 32 مباراة متقدما بفارق الأهداف على لوتون تاون صاحب أول مراكز الهبوط.


ميكي فان دي فين لاعب توتنهام يحتفل بهدف فريقه الثاني في شباك نوتنجهام فورست خلال مباراة الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في لندن يوم الأحد - (Photo by Mike Hewitt/Getty Images)

بيدور بورو لاعب توتنهام يحتفل بهدف فريقه الثالث في شباك نوتنجهام فورست خلال مباراة الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في لندن يوم الأحد - Photo by Marc Atkins/Getty Images)