logo

الشرطة: ‘ اعتقال 16 مشتبها بالاخلال النظام والتحريض واطلاق الألعاب النارية في الحرم القدسي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-04-2024 04:35:08 اخر تحديث: 06-04-2024 05:14:08

أحيا نحو 200 ألف مصل ليلة السابع العشرين من شهر رمضان "ليلة القدر" في المسجد الأقصى المبارك .


وامتلأ الأقصى بكامل مصلياته وساحاته وأروقته بالمصلين، في مشهد غاب عنه منذ قرابة 5 أشهر "بعد حصار مشدد وعزل الأقصى منذ الحرب على قطاع غزة" .

وافادت مصادر فلسطينية أن " مظاهرة انطلقت في المسجد الأقصى بعد الانتهاء من صلاة التراويح، ورددت الهتافات لقطاع غزة وللأقصى. ونفذت اعتقالات عند أبواب الأقصى لشبان وفتية، واعتدي على البعض بالضرب المبرح" .

الشرطة : " اعتقال 16 مشتبها بالاخلال بالنظام العام والتحريض "
من جانبها ، قالت الشرطة أنها اعتقلت 16 مشتبها بالاخلال بالنظام العام والتحريض ، الليلة الماضية ، في البلدة القديمة في القدس " .
واضافت في بيان وصلت نخسة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : "قام افراد الشرطة الليلة الماضية باستعدادات لتمكين عشرات الآلاف من المصلين من اداء صلاة ليلة القدر في الحرم القدسي بأمان وسلام، وسير الصلاوات بالشكل السليم.

 قام افراد الشرطة بنشاط كبير، وبالتعاون مع محاربي حرس الحدود، بقيادة قائد لواء القدس اللواء دورون ترجمان في منطقة البلدة القديمة، حيث وصل المفوض العام لشرطة المفتش يعقوب شبتاي إلى مقر الشرطة ورافق النشاط عن كثب طوال الليل" .

وتابع بيان الشرطة : " الليلة وبعد إداء الصلوات وفي حالتين مختلفتين، بدأ عدد من الشباب يرددون هتافات تحريضية ودعم للإرهاب في ساحة الحرم القدسي، حيث تم إلقاء القبض على 4 مشتبهين بعد صلاة التراويح الليلة على يد افراد الشرطة أثناء خروجهم من أبواب الحرم القدسي، للإشتباه باعمال التحريض ودعم الإرهاب.
قامت قوات الشرطة في وقت مبكر من صباح اليوم بوقف الهتافات التحريضية التي بدأت مع انتهاء صلاة الفجر، وفي أعقاب إطلاق الألعاب النارية في الهواء من منطقة الحرم القدسي، وسماع دعوات تحريضية، حيث تم إلقاء القبض على أحد المشتبهين من سكان شمالي الدولة للإشتباه بإطلاق الألعاب النارية والتحريض" .

 وأردف البيان : " في الساعة الأخيرة تم إلقاء القبض في البلدة القديمة على 11 مشتبهاً على يد افراد الشرطة، وآخر للإشتباه بالتحريض ودعم الإرهاب.
معظمهم من سكان شرقي القدس، وبعضهم من سكان شمالي الدولة، وأحد المشتبهين من سكان نابلس حيث تتراوح اعمارهم بين 14 و19 عامًا.
تمت إحالة جميع المشتبهين الذين تم إلقاء القبض عليهم الليلة إلى التحقيق في مديرية دافيد في لواء القدس" .