logo

مدرب يونايتد يطالب الجماهير بتجنب ذكر المأساة أمام ليفربول

تقرير رويترز
06-04-2024 02:42:12 اخر تحديث: 06-04-2024 02:42:32

(تقرير رويترز) - حذر إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد جماهير ناديه يوم الجمعة من الإهانات المرتبطة بالمأساة عندما يستضيفون ليفربول


إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد - Photo by Mike Hewitt/Getty Images)

متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب أولد ترافورد بعد يوم الأحد.

والتقى الفريقان الشهر الماضي في مباراة مثيرة في كأس الاتحاد الإنجليزي فاز فيها يونايتد 4-3 بع الشوطين الإضافيين، وقال تن هاج إنه يريد من المشجعين التركيز على تكرار نفس الأجواء مرة أخرى يوم الأحد.

وقال تن هاج "الأجواء التي وفرها مشجعونا كانت مذهلة في تلك الأمسية، وإذا تمكننا من إنتاج نفس مستويات التشجيع الحماسي حول أولد ترافورد، فقد رأينا بالفعل أنها قوة إيجابية وتأثيرها على اللاعبين.

"على هذا النحو، فمن واجبي أن أذكر كل مشجع أنه يجب الاستمتاع بالمباراة بالطريقة الصحيحة وعدم استخدامها كذريعة للإساءة إلى المشجعين المنافسين بشأن هيلزبره أو هيسيل أو أي مآسي تاريخية أخرى".

وأطلق يوناتيد وليفربول في الشهر الماضي برنامجا تعليميا مشتركا من خلال مؤسساتهما لمكافحة الاساءات المرتبطة بالمأساة.

وأدانت الأندية مرارا وتكرارا هتافات المشجعين في إشارة إلى مأساة هيلزبره، وكارثة ملعب هيسيل، وكارثة طائرة ميونيخ للسخرية من مشجعي المنافسين، وهي ممارسات عرضة للملاحقة الجنائية.

كما حث يورجن كلوب مدرب ليفربول المشجعين على "إظهار القليل من الرقي" عندما لا تسير الأمور كما يريدون في المباراة.

وقال "بشكل عام، من المفيد أن نعلم أطفالنا أشياء محددة، مثل الاحترام والتفاهم وكل هذه الأشياء... إذا كنت تريد أن تكون سعيدا إذا خسرنا، فلا بأس بذلك".