logo

الأوقاف الاسلامية: 200 ألف مصل يؤدون صلاتيْ العشاء والتراويح في المسجد الأقصى ويحيون ليلة القدر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-04-2024 18:28:29 اخر تحديث: 06-04-2024 04:17:51

أفادت مصادر فلسطينية " أن عشرات الالاف من الفلسطينيين أدوا صلاتيْ العشاء والتراويح ، في المسجد الأقصى المبارك ، وسط عراقيل عسكرية


وحواجز للاحتلال الإسرائيلي، قيدت وصول عدد من المصلين " .

واضافت المصادر الفلسطينية : " أدى مئات الشبان صلاتي العشاء والتراويح في الطرقات المحيطة بالأقصى، بعد منع الاحتلال دخولهم للصلاة في المسجد المبارك " .

من جانبها ، قالت دائرة الأوقاف الاسلامية أن " نحو  200 ألف مصل أدوا صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الاقصى المبارك " .

الشرطة تنشر الالاف من أفرادها في القدس

وكانت شرطة لواء القدس قد أعلنت عن استعداداتها للجمعة الرابعة من شهر رمضان الكريم وليلة القدر ، وعن التغييرات في أنظمة المرور .
وقال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " حتى خلال الأسبوع الرابع من شهر رمضان ، تعمل الشرطة للسماح لعشرات الآلاف من المصلين بالوصول بأمان إلى البلدة القديمة في القدس والحرم القدسي الشريف لإيداء الصلوات والتي اُقيمت دون إستثناء " .

وتابع بيان الشرطة : " ينتشر 3600 من افراد شرطة لواء القدس، وحرس الحدود وبتعزيزات الشرطة بقيادة قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان اليوم الجمعة في جميع أنحاء المدينة من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة العامة بشكل مباشر، وتنظيم حركة المرور، والسماح بضمان حرية العبادة وفقاً لجوانب الأمن والسلامة المطلوبة، وقرارات المستوى السياسي وتقييمات الوضع التي تجري يومياً في لواء القدس " .



(Photo by Mostafa Alkharouf/Anadolu via Getty Images)

(Photo by Mostafa Alkharouf/Anadolu via Getty Images)