logo

مي عمر: الفن والابداع قوة ناعمة ترفع من وعي الـناس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-04-2024 13:11:01 اخر تحديث: 05-04-2024 13:18:11

تقدِّمُ الفنانةُ المصريَّةُ مي عمر حالياً الأداءَ التمثيلي الأفضلَ في مسيرتها الفنيَّة، وهذا ما ظهرَ للجميعِ في مسلسلِ "نعمة الأفوكاتو"،


صورة نشرتها الفنانة مي عمر على صفحتها الفيسبوك -تصوير: Photographer @mohamed_ramadan_photography

الذي حقَّق نجاحاً مدوِّياً عند عرضه في موسمِ دراما رمضان 2024، واجتمعت فيه بشريكِ نجاحها وحياتها المخرج محمد سامي. مي، التي تمَّ اختيارها ضمن أفضلِ 100 وجهٍ في العالمِ لعامَين متتاليَين، تؤمنُ بأنَّ الفنَّ، والإبداعَ قادران على جعلِ الواقعِ أجمل، وتؤكِّدُ دائماً، أن التألُّقَ الفني، والانتشارَ الجماهيري سرُّهما الإصرارُ، والعملُ المتواصلُ من أجلِ بلوغِ القمَّة.

بدايةً، نبارك لكِ بنجاحِ مسلسلكِ "نعمة الأفوكاتو" الذي عُرِضَ خلال النصفِ الأوَّلِ من موسمِ دراما رمضان 2024، ماذا تقولين عنه؟

أشكركم. بصراحةٍ، نحن عملنا على المسلسلِ بكلِّ إخلاصٍ، وبالنسبةِ لي، بذلتُ مجهوداً كبيراً في شخصيَّةِ "نعمة"، بل وأعدُّها أجملَ دورٍ في مسيرتي المهنيَّة حتى الآن. هذا النجاحُ، يُحمِّلني مسؤوليَّةً كبيرةً، وإن شاء الله المقبلُ أفضل.

"نعمة الأفوكاتو"، كان العملَ الأكثرَ مشاهدةً حول العالمِ عبر منصَّةِ "شاهد" طوال فترةِ عرضه، ماذا يعني لك الأمر؟

أن يكون هذا العملُ أوَّلَ بطولةٍ مُطلقةٍ لي في موسمِ دراما رمضان، وأن يحقِّقَ هذا النجاحَ الكبير، فهذا أمرٌ فاقَ كلَّ توقُّعاتي! هذا الكمُّ الهائلُ من الإشاداتِ التي تلقَّيتها من الجمهورِ، والنقَّادِ، والشخصياتِ العامَّةِ، ومنهم أنس الفقي، وزيرُ الإعلام المصري السابق، إلى جانبِ فنَّانين مثل أحلام، وتامر حسني، يُحمِّلني مسؤوليَّةً كبيرةً، وبالطبع يُسعدني في الوقتِ نفسه.

كيف ترين تصدُّر المسلسلِ، وهو مصريٌّ، نسبَ المشاهداتِ خلال عرضه في شهرِ رمضان بدولٍ عربيَّةٍ عدة مثل السعودية، والمغرب، وتونس، والجزائر، والعراق؟

الدراما المصريَّة، كانت ولا تزالُ الدراما المحبَّبةَ لكلِّ الجمهورِ العربي، ويحرصُ الجميعُ على مشاهدتها، ويتعلَّقون بها، ويفهمون لهجتنا لمتابعتهم الأعمالَ الدراميَّةَ المصريَّة. من كلِّ قلبي، أشكرُ الجمهورَ العربي على تقديره للعملِ ومشاهدته، وهم السببُ الأوَّلُ، بعد الله سبحانه وتعالى، في نجاحِ "نعمة الأفوكاتو".

ما النقاطُ المشتركةُ بين شخصيتكِ و"نعمة" في العمل؟

الصدقُ، الوضوحُ، وعدمُ الادِّعاء.

ما أصعبُ المشاهدِ التي واجهتكِ خلال تصويرِ المسلسل؟

مشهدُ دفنِ "نعمة" في المقبرة. صدقاً كان من أصعبِ المشاهدِ، إذ قمنا بتصويره داخلَ مقبرةٍ حقيقيَّةٍ، ونزلتُ إلى القبرِ بالفعل وسطَ شعورٍ بالرهبةِ، لذا جاء المشهدُ حقيقياً للغايةِ، وأحببتُ ردَّ فعلِ المتابعين عليه وقتَ عرضِ العمل.

هل تكون مي في أفضلِ حالاتها فنياً عندما تعملُ مع زوجها المخرجِ محمد سامي؟

محمد سامي مخرجٌ رائعٌ، وأي ممثِّلٍ، يكون في أفضلِ حالاته تحت قيادته. أريدُ أن أشكره على أمانتِه وإخلاصِه في العمل، وثقتِه اللامحدودةِ في موهبتي الفنيَّة.