logo

المصارع الروسي سادولاييف غير مؤهل للمشاركة في تصفيات الأولمبياد

رويترز
04-04-2024 19:57:45 اخر تحديث: 04-04-2024 19:58:05

(تقرير رويترز) - لن يُسمح للروسي عبد الرشيد سادولاييف المتوج بميداليتين ذهبيتين أولمبيتين بالمنافسة في التصفيات الأوروبية في باكو والمؤهلة إلى أولمبياد باريس


المصارع الروسي عبد الرشيد سادولاييف - (Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images

بعد أن وجد الاتحاد العالمي لمصارعة الهواة يوم الخميس معلومات جديدة عن دعمه لحرب بلاده على أوكرانيا.

وقال الاتحاد العالمي للمصارعة إن سادولاييف (27 عاما)، والمتوج بالميدالية الذهبية في دورتي ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020، فشل في استيفاء معايير الأهلية التي حددتها اللجنة الأولمبية الدولية للرياضيين الفرديين المحايدين.

وتدهورت العلاقات بين روسيا واللجنة الأولمبية الدولية في الفترة التي تسبق أولمبياد باريس، والتي تبدأ يوم 26 يوليو تموز المقبل وسيتنافس خلالها رياضيو روسيا وروسيا البيضاء كمحايدين دون أعلام وأناشيد وطنية، وسيستبعدون من المشاركة في مراسم استعراض البعثات خلال حفل الافتتاح بسبب الحرب في أوكرانيا.

وقال الاتحاد العالمي لمصارعة الهواة في بيان "أُعلنت عدم أهلية سادولاييف بعد أن وجدت اللجنة معلومات جديدة حول دعمه لحرب روسيا على أوكرانيا..

"اتخذت لجنة القرار الخاص بالأهلية، اعتمادا على تقارير فحص شاملة يقدمها مزود خدمات استخبارات مستقل وخاص".

وسيحل علي خان زابرايلوف محل سادولاييف في الحدث الذي سيقام في باكو، وهي التصفيات القارية الثالثة للألعاب الأولمبية والتي ستقام في الفترة من الخامس إلى السابع من أبريل نيسان.

وقال ميخائيل ماميشفيلي رئيس الاتحاد الروسي للمصارعة "أود التأكيد على أن اللجنة الأولمبية الدولية هي من اتخذت القرار بشأن عدم أهلية سادولاييف، وعلى العكس قام الاتحاد العالمي للمصارعة بكل ما يمكن لجعل سادولاييف يصارع".