logo

ترامب: المهاجرون ليسوا بشراً إنهم حيوانات

رويترز
04-04-2024 18:53:30 اخر تحديث: 05-04-2024 18:45:35

(تقرير رويترز) - وصف دونالد ترامب المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة بأنهم "حيوانات" و"ليسوا بشرا" في خطاب ألقاه بميشيجان يوم الثلاثاء (2 أبريل - نيسان).



وتحدث ترامب عن لاكين رايلي - طالبة التمريض البالغة من العمر 22 عامًا من جورجيا التي تثور مزاعم أن مهاجرا غير شرعي من فنزويلا قتلها.

وقال دونالد ترامب : "طالبة التمريض البالغة من العمر 22 عامًا في جورجيا والتي قُتلت بوحشية على يد حيوان غريب غير قانوني. يقول الديمقراطيون، من فضلك لا تسميهم حيوانات، إنهم بشر". قلت: لا، إنهم ليسوا بشرًا، بل حيوانات. أخبرتني نانسي بيلوسي بذلك، وقالت: "من فضلك لا تستخدم كلمة حيوانات عندما تتحدث عن هؤلاء الأشخاص". فقلت: سأستخدم كلمة حيوان لأن هذا هو حالهم".

خلال خطاباته المثيرة للجدل، كثيرا ما يزعم ترامب أن المهاجرين الذين يعبرون الحدود مع المكسيك بشكل غير قانوني قد هربوا من السجون والملاجئ في بلدانهم الأصلية ويغذون جرائم العنف في الولايات المتحدة.

في حين أن البيانات المتاحة عن حالة هجرة المجرمين قليلة، يقول الباحثون إن الأشخاص الذين يعيشون في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني لا يرتكبون جرائم عنف بمعدل أعلى من المواطنين المولودين في الولايات المتحدة.

صورة من الفيديو - تصوير : رويترز