logo

راوي شامي من دالية الكرمل: ‘مستشار المصالح التجارية يساعد صاحب المصلحة في الوصول لأهدافهم ولانجاح مصلحته‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-04-2024 18:32:05 اخر تحديث: 05-04-2024 17:42:33

يعتبر فتح وادارة مصلحة تجارية امرا بحاجة إلى دراسة وفحص لضمان عملها بالشكل المطلوب، وجني أرباح تضمن استمراريتها ونموها وازدهارها … عن هذا الموضوع استضافت قناة هلا،

 ضمن برنامج " هذا اليوم " الشاب راوي شامي، من دالية الكرمل، وهو مستشار مصالح تجارية ومدرب مبيعات.

وقال راوي شامي في حديثه لقناة هلا : " كما نرى في هذه الأيام فان المصالح التجارية تواجه الكثير من الصعوبات ، ومع نهاية الشهر وبعد ان يكون أصحاب هذه المصالح التجارية قد بذلوا جهودا كبيرة لا يرون عائدا ماديا جيدا . واليوم مستشار المصالح التجارية يقوم بمساعدة أصحاب المصالح من أجل الوصول لأهدافهم وللعائد المادي الذي يطمحون له ، وفي النهاية يديرون مصالحهم التجارية بشكل أفضل " .

وأضاف راوي شامي لقناة هلا : " هناك الكثير من الأخطاء التي يقع فيها أصحاب المصالح التجارية ، أولها تفكيرنا الخاطئ بعد التعاون مع الاخرين وعدم احضار عمال حيث ان أغلبهم يعملون بتفكير قديم لا يواكب التطور الذي وصلنا له ، خاصة مع التكنولوجيا التي وصلنا لها التي تعطينا دوما نتائج كثيرة ، وللأسف فان أصحاب المصالح لا يستعلمون هذا الفكر المتطور " .

وحول الاليات التي يتبعها راوي شامي في تقديم استشارته لصاحب مصلحة تجارية ، قال : " أول شيء هو أن أفهم لماذا صاحب المصلحة التجارية اختار هذه المصلحة وليس غيرها ، لأن الأشخاص لا يفتحون المصلحة التجارية من أجل الأموال فقط لأن هذا الهدف لن يوصلهم للنجاح ، حيث يوجد هدف أكبر من ذلك وهو مساعدة الشخص الذي يريد أن يشتري من مصلحتنا من خلال تقديم الحل الملائم له ولما يريد . ثانيا أن نعمل على تسمية المصلحة من أجل ترسيخ اسم المصلحة لدى الزبائن ، ثالث تسعير منتجاتنا لنعرف مدخولاتنا ومنتجاتنا " .