logo

الناصرة: المرتبة الأولى لطلاب ‘القسطل‘ في البحث العلمي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-04-2024 18:57:03 اخر تحديث: 03-04-2024 19:08:11

شاركت مدرسة "القسطل" الابتدائية من الناصرة، في المسابقة القطرية "FLL " - First Lego League- הטכניון- والتي جرت في مدينة حيفا،



تصوير مدرسة القشطل


 وقد حصلت على كأس المرتبة الاولى للابتكار والتجدد، لخوضها بحثًا وتجديدًا مميزًا. حيث قامت مجموعة الروبوتيكا - قسم البحث العلمي المختص بتطوير تجديد علمي- فني-تكنولوجي جديد، من اجل تعليم موهبة التصوير للجيل الذهبي، بواسطة تطبيق . تضم المجموعة سبعة طلاب من الصف الخامس والسادس: أحمد عاصي، ريان بيطار، راما نخاش، أميمة بياطرة، بلال سعدي، جنى نخاش، ويحيى علي موسى.

ما يميز التطوير الذي ابتكرته مجموعة "القسطل" هو زيارة بيوت المسنين في الناصرة، يافة الناصرة، وكيبوتس سريد، وتعليم موهبة التصوير لابناء الجيل الذهبي من مجتمعات مختلفة، والذين يعتبرون في نظرنا كنز المجتمع وثروته، من خلال تطبيق تم تطويره في المجموعة . وقد اعرب المسنون عن سعادتهم لتعلم الموهبة من جهة، ولتقليص الفجوة بينهم وبين العالم التكنولوجي بمساعدة طلاب "القسطل" من جهة اخرى.

وقد شكرت مديرة المدرسة د. سيرين مجلي-كنانة الطلاب على ادائهم المميز والرائع في اللغة العبرية، والاهالي الكرام على تعاونهم ودعمهم، وطاقم المعلمات المرافقات للبحث: نورما كتورة، شيرين عمران، زهرة عمر وريما سعدي، وذلك لجهودهم الكبيرة ومساهمتهم في تحقيق هذا الانجاز الكبير والنجاح المشرّف. كما وأكدت على اهمية تطوير مهارات طلابنا العلمية والشخصية من جهة، وعلى دور المؤسسات التربوية في تعزيز التواصل بين الأجيال.