logo

عزيزة دياب من شفاعمرو: ‘ اختصرنا فعاليات الفصح ورمضان احتراما لوجع أبناء شعبنا ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-04-2024 15:22:34 اخر تحديث: 03-04-2024 18:22:52

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت عزيزة دياب مديرة قسم الثقافة في بلدية شفاعمرو والمركز الجماهيري .

وقالت عزيزة دياب في حديثها لقناة هلا : " في هذه الفترة نحتفل في شفاعمرو بعدة أعياد ، حيث أن شفاعمرو مدينة متعددة الطوائف فقد احتفلنا فيها بعيد الفصح المجيد وكانت لدينا فعاليات ملائمة لشهر رمضان وعروض موسيقية وتراتيل دينية خاصة بعيد الفصح ، وصلوات وتأملات ، ولأن مجتمعنا يمر بوجع وألم فقد قرت شفاعمرو هذا العام أن تختصر كل الفعاليات وأن تكون بشكل متواضع مراعات للظروف التي نمر بها " .

وأضافت عزيزة دياب لقناة هلا : " المواطنون في شفاعمرو تفاعلوا مع كل الفعاليات بشكل كبير ، ولهذا فان كل الفعاليات التي نظمت في المدينة هذا العام كانت ناجحة وسط مشاركة كبيرة " .

وتابعت عزيزة دياب بالقول لقناة هلا : " هناك 3 أنواع من النشاطات الأساسية في قسم الثقافة في بلدية شفاعمرو ، أولها السلة الثقافية التي يركزها حسين الشاعر ، وهو يكون من جيل البستان وحتى صف الثاني عشر . هناك أيضا عروض مسرحية وأفلام سينما تكون بشكل دائم ، وهناك أيضا مشاريع الهدف منها اكساب الوعي والمهارات " .
وأكدت عزيزة دياب أنه " منذ بداية الحرب وحتى اليوم فان الكثير من نشاطاتنا تأثرت بسبب الحرب ، وأخذت منحى اخر بسبب الظروف الحالية التي نمر بها " .

ومضت عزيزة دياب بالقول لقناة هلا : " يتم تحديد النشاطات والفعاليات بناء على المهنية ، فمن المهم جدا لنا أن نتيح الفرصة لجمهور شفاعمرو أن يشاهد الأعمال الفنية الأخيرة ذات الجودة العالية والمستوى العالي التي يتم انتاجها ، ولهذا مهم جدا لي الجودة والمهنية في العمل " .