logo

بعد مقتله بنيران الشرطة بادعاء ‘تنفيذه عملية الدهس‘ | عائلة وهب شبيطة من الطيرة : ‘حذرنا انه قد يمس بالاخرين‘ - الشرطة : ‘بلاغ العائلة جاء بعد العملية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-04-2024 00:50:00 اخر تحديث: 03-04-2024 18:33:19

افادت الشرطة في بيان، هذه الليلة، بإصابة أربعة رجال شرطة، أحدهم بحالة خطيرة، اثر عملية دهس الليلة الماضية (بين الثلاثاء والأربعاء)

بالقرب من كوخاف يائير (المحاذية لمدينتي الطيبة والطيرة). وقالت الشرطة، ان المنفذ قام بدهس عدد من عناصر الشرطة أثناء قيامهم بنشاط على الحاجز، ثم واصل طريقه إلى حاجز إلياهو وحاول طعن عناصر الأمن الذين قاموا بتحييده.


وتابع البيان : "في تقييم الوضع بقيادة قائد اللواء ، تبين أن حاجز الشرطة تم نشره ضمن نشاط عملياتي ضد سارقي السيارات، حيث أن المركبة المشتبه بقيامها بالدهس ليست لها علاقة بسرقة سيارة بل الحديث عن دهس متعمد. 

وبحسب المصادر الطبية، فقد أصيب 4 من رجال الشرطة وتم نقلهم إلى المستشفى، فيما وصفت إصابة احدهم بالخطيرة، وتم تحييد المنفذ (26 عاماً) من سكان الطيرة - وإعلان وفاته على الفور". 

وافاد الناطق باسم نجمة داود الحمراء، انه "في الساعة 01:18 ورد بلاغ على البدالة 101 لنجمة داود الحمراء في منطقة اليركون، عن دهس 4 مشاة على طريق 444 عند التقاطع مع شارع 5507 مفرق كوخاف يائير. مسعفون نجمة داوود الحمراء قدموا العلاج الطبي ونقلوا إلى مستشفى بيلنسون ومئير، 4 جرحى، بينهم: رجل يبلغ من العمر 24 عاما في حالة خطيرة ومستقرة مع إصابة في الرأس، ورجل يبلغ من العمر 46 عاما في حالة متوسطة مع اصابة في الرأس والأطراف، الى جانب اثنين بحالة طفيفة".

عائلة الشاب وهب شبيطة من الطيرة: " تم تشخيص اضطراب نفسي لديه "

علم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن الشاب الذي تم تحييده هو وهب شبيطة من الطيرة.
وقالت عائلة المرحوم في بيان لها وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : "وهب كان شابا هادئا ومنطويا على ذاته ، وتم تشخيص اضطراب نفسي لديه مؤخرا ما استجوب تقديم العلاج البيتي له . في ليلة الأمس خرج من البيت بشكل عصبي ما جعل العائلة تبلغ الشرطة بخروجه بشكل قد يهدد سلامته وسلامة الآخرين بالخطر ، مع ابلاغها بحالته النفسية وتوفير كافة تفاصيله الشخصية بما فيها رقم السيارة التي قادها ورغم ذلك وبعد وقت قصير أعلنت الشرطة بأنه قتل على يد رجال أمن" .

الشرطة : " تحذير عائلة منفذ عملية الدهس من الطيرة وصلنا بعد وقوع العملية "

من جانبها، عقبت مصادر في الشرطة على بيان عائلة شبيطة من الطيرة، قائلة :" تحذير عائلة منفذ عملية الدهس من الطيرة وصلنا بعد وقوع العملية ".


المرحوم وهب شبيطة - صورة شخصية