logo

أخصائية التغذية فاطمة هشام بكري: ‘هناك ازدياد كبير في الوعي بأهمية الغذاء الصحي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-04-2024 14:01:06 اخر تحديث: 03-04-2024 14:49:29

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت فاطمة هشام بكري أخصائية تغذية علاجية . 

وقالت فاطمة هشام بكري في حديثها لقناة هلا : " اخصائية تغذية علاجية ليس فقط للمعنيين بتنزيل أو زيادة وزنهم أو الحفاظ عليه ، وانما أيضا لمن يعانون من مشاكل صحية ، مثل السكري والضغط والسرطان وأمراض الكلى ، حيث أن كل هذه الامراض لها نظام غذائي صحي وبرنامج خاص به لنحافظ قدر الإمكان على الصحية السليمة قدر الإمكان " .

وأضافت فاطمة هشام بكري لقناة هلا حول الأكثر اقبالا على هذا النوع من العلاج: " بشكل عام في مجتمعنا العربي فان الصبايا يهتممن كثيرا بشكلهن الخارجي ، كذلك هناك فئة من الشباب الذين يهتمون بأجسامهم ويمارسون الرياضة فيستفسرون مني عن نظام غذائهم الصحي ، كما يأتي ايضا نسبة لا بأس بها من الأطفال الذين أقوم بتغيير عاداتهم وسلوكهم الغذائي بالتعاون مع الأهل . أختص بشكل أكبر بمشاكل الاضطرابات الغذائية الذي لديهم أكل عاطفي أكثر ولديهم مشاكل من ناحية الأكل حتى لا يسيطرون على أنفسهم ، وبالتالي فان الزيارات للعيادة تكون من كل الفئات وذلك بسبب ازدياد الوعي عند المواطنين بأهمية الغذاء الصحي . وقبل كل شيء أطلب منهم فحص دم لاعطائهم برنامج غذاء صحي مناسب لهم " .

وتابعت فاطمة بكري بالقول لقناة هلا : " أنصح الأشخاص عندي ألا يأكلوا كثيرا في فترة العيد وأن يكتفوا بقطعة أو قطعتين من معمول العيد وغيره من حلويات العيد ، حتى لا يذهب تعبهم الفترة السابقة سدى " .