logo

رمضان لا يكتمل بدونها .. ‘تحلاية‘ بعد الافطار بمحلات بيع الحلويات في الناصرة : ‘اجواء وطقوس مميزة رغم الظروف الصعبة‘

موقع بانيت وصيحفة بانوراما
02-04-2024 11:54:12 اخر تحديث: 02-04-2024 12:18:17

تشهد محلات بيع الحلويات في الناصرة، إقبالاً لافتا في ساعات ما بعد الافطار، بحثا عن "تحلاية" لذيذة في نهاية يوم اخر من أيام الصيام.

وتعرض محلات بيع الحلويات تشكيلة واسعة من الحلويات، من بينها الكنافة، الكلاج، العوامة، فيما تحافظ القطايف على حضورها ومكانتها كـ "تحلاية" مفضلة على قلوب الكثيرين . ويقول باعة حلويات في الناصرة، ان "من أكثر أنواع الحلويات انتشاراً في رمضان هي القطائف وعائلتها، ومنها القطايف مع المكسرات والقطايف العصافيري وغيرها". 

وقال إبراهيم محاميد وهو من سكان ام الفحم وحضر الى مدينة الناصرة لـ "التحلاية" - قال في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: "أجواء رمضان في مدينة الناصرة وفي ام الفحم كئيبة بسبب الأوضاع الراهنة في البلاد، لا يوجد زينة ويبدو ان الجميع تأثروا بالحرب، ولا يوجد أجواء، ورسالتي للناس في الشهر الفضيل الله يهدي بال الجميع".

من جانبه، قال عبد الستار محاجنة من ام الفحم الذي جاء هو ايضا لتناول الحلويات في الناصرة بعد الافطار : "أجواء الناصرة جميلة جدا وتجذب الجميع لزيارتها، لكن الحرب بالطبع اثرت على أجواء رمضان ، اما في ام الفحم فهناك أجواء منذ بداية رمضان، ورسالتي للناس الله يهدي بال الجميع ونعيش في امن وسلام وتنتهي الحرب ويعيش إخواننا في غزة مثل بقية الناس والشعوب".