logo

الحكومة تصادق مبدئيًا على قانون الغذاء لتوسيع وتبسيط آلية تبنّي تعليمات التنظيم والرقابة الأوروبية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-04-2024 08:11:12 اخر تحديث: 03-04-2024 13:30:10

صادقت الحكومة، يوم الأحد الماضي، مبدئيًا على قانون الغذاء الذي بادر إليه وزير الصحّة، وبموجبه سيتمّ توسيع وتبسيط آلية تبنّي تعليمات التنظيم والرقابة


 تصوير الكنيست

 الأوروبية في مجال الغذاء، الذي من شأنه أن يزيل المزيد من عوائق استيراد الغذاء الى إسرائيل لضمان سلامة وأمان الغذاء في البلاد.

يأتي هذا القانون المرتقب على خلفية عمل وزارة الصحة، مكتب رئيس الوزراء ووزارة المالية لخفض غلاء المعيشة وخلق توافق بين القانون الإسرائيلي والأوروبي.

وقال وزير الصحّة أوريئيل بوسو: "يهدف هذا الإصلاح الخاص باستيراد الغذاء إلى الحفاظ على صحة الجمهور من خلال الحرص على أن تتوافق المواد الغذائية المستوردة من الخارج مع المعايير الإسرائيلية. نرى اننا نستطيع فعلا خفض الأسعار بهذا الاصلاح مع ضمان سلامة الجمهور ومواجهة غلاء المعيشة. 

فيما قال مدير عام وزارة الصحّة، موشيه بار سيمان طوف: "هذه الاتفاقيات هي ثمرة العمل الشّاق الذي قامت به كافّة الجهات المعنية التي عملت على دفع الموضوع الى الأمام. إصلاح الغذاء يعتبر جزءًا من استراتيجية الوزارة لتحسين التنظيم وتخفيف العبء البيروقراطي إلى جانب الاستمرار في الحفاظ على السلامة والصحة العامة".