logo

أحببت زميلتي في الجامعة وأعجبت بدينها، فهل أخطبها؟

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-03-2024 15:23:43 اخر تحديث: 30-03-2024 05:03:07

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا شاب عمري 19 سنة، وأدرس في الجامعة، وأعمل مع والدي في أيام العطلة، والدي وعدني بتزويجي لكني في حيرة من أمري بمن أتزوج؟


صورة للتوضيح فقط - تصوير:VGstockstudio shutterstock

سمعت كثيرًا عن الزوجة الصالحة، أسأل الله أن يرزقني إياها، لكن نحن في مجتمع يصعب فيه إيجاد المرأة الصالحة، والمشكلة أني أحببت فتاة في الجامعة، ولم نتكلم أو نلتقي أبدًا، بدأ الحب عندما رأينا بعضنا عند باب إحدى الكليات قبل سنة، فالتقينا صدفةً، ونظراتنا كانت غير عادية، ومنذ تلك اللحظة وأنا لا أستطيع نسيانها.

قررت التعرف إليها بشكل أكبر لطلبها للزواج، ووجدت العديد من الأمور المشجعة، منها: أنها تحفظ شيئًا من القرآن، مجتهدة في الجامعة، تلبس الجلباب ومحجبة، ولكن أحيانًا يكون جلبابها ضيقًا، والفتاة من عائلة أصلها جيد جدًا، ومستواهم المادي والاجتماعي قريب من مستوانا، والفتاة محترمة جدًا، ليس لديها هاتف أو أي وسيلة تواصل حتى أتعرف إليها أكثر.

جميع ما ذكرته لكم وجدته في صفحة الفيسبوك الخاصة بوالدها، وأحيانًا كنت أراها ذاهبة إلى المصلى في الجامعة، وهكذا. حبنا لبعضنا شديد جدًا، وهذا لا يخفى من نظرات أعيننا، وهناك بعض الملاحظات السلبية، مثل ربطها للحزام على جلبابها، وتأكل بيدها الشمال.

هل أتقدم لهذه الفتاة أم أبحث عن غيرها؟ مع العلم أنه يصعب علي نسيانها، وقد أكملت نصف سنة دون رؤيتها، ولكنها ما زالت عالقة في ذهني ولا أستطيع نسيانها.