logo

أصحاب ملاحم في الناصرة: ‘أسعار اللحوم والدواجن ارتفعت كثيرا - العائلات الكبيرة لم يعد بامكانها أن تشتري‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-03-2024 18:11:50 اخر تحديث: 29-03-2024 04:55:39

لم يترك الغلاء شيئا تقريبا الا وطاله في الأسواق، اذ يشعر الناس بارتفاع الأسعار بالذات في المواد التموينية التي تلزمهم والتي يزداد الاقبال عليها

في شهر رمضان المبارك، وفي فترة عيد الفصح الذي تتحضر الطوائف المسيحية للاحتفال به...

الغلاء لم يستثن سوق اللحوم التي يعتمد عليها في اعداد وجبات الإفطار ولا تخلو منها موائد العيد ... 

مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال – نجم، تجولت بملاحم في الناصرة وسألت البائعين فيها عن أسعار لحوم العجل، الخروف والدجاج، وعن الفرق بين السعر اليوم وما كان عليه سابقا ... اليكم التقرير من الناصرة ...

وقال عز الدين عودة صاحب ملحمة في الناصرة : " الأسعار تتغير باستمرار ، فقد كنا نبيع كيلو الخروف بـ 85 شيقل واليوم نبيعه بـ 90 شيقل ، أما كيلو العجل فكنا نبيعه بـ 60 شيقل واليوم نبيعه بـ 70 شيقل ، وصدر الدجاج فيباع اليوم بـ 38 شيقل حيث أن الدواجن ترتفع أسعارها باستمرار . ولهذا فان الناس يتذمرون باستمرار من الأسعار المرتفعة ، ونأمل ان تتحسن الأوضاع وتنخفض الأسعار لأن العائلات الكبيرة لا تستطيع أن تشتري في ظل هذه الأسعار " .

من جانبه ، أوضح صبحي يونس من عيلوط – صاحب ملحمة في الناصرة ان " ارتفاع أسعار اللحوم ليس لأنه لا يوجد استيراد كالسابق ، وانما لأن المربين لم يعودوا يربون المواشي والعلف ارتفع سعره بنسبة تصل الى 65% " .
وعن أسعار اللحوم ، قال صبحي يونس : " كيلو الخروف كان يباع بـ 90 شيقل واليوم يصل سعره الى 110 شيقل ، أما كيلو العجل فكان يباع بـ 75 شيقل واليوم سعره يتراوح بين 85 – 100 شيقل . اما الدجاج فقد ارتفعت أسعاره قبل نحو شهرين حيث أن كيلو صدر الدجاج يصل سعره اليوم الى 50 شيقل " .

بدوره ، أكد عبد اللطيف سفريني صاحب ملحمة في الناصرة أن " أسعار اللحوم غريبة جدا هذه السنة ، فمثلا كيلو الخروف يصل سعره اليوم الى 90 شيقل ، وكيلو العجل كنا نبيعه بـ 70 شيقل واليوم وصل سعره الى 78 شيقل ، وأسعار الدواجت ارتفعت كثيرا حيث يصل سعر صدر الدجاج الى 40 شيقل " .
وأوضح عبد اللطيف سفريني ان سبب ارتفاع الأسعار هو " عدم قيام المزارعين بتربية المواشي وتوقف استيراد اللحوم ، وهذا أثرّ علينا كثيرا " .