logo

هدى محمد ذباح من دير الأسد: ‘أجسد الأمومة في رسوماتي عن المرأة والطفل‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-03-2024 14:56:01 اخر تحديث: 30-03-2024 14:32:28

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت الفنانة التشكيلية هدى محمد ذباح من دير الأسد .

وقالت الفنانة التشكيلية هدى محمد ذباح من دير الأسد في حديثها لقناة هلا : " الرسم حلمي ولأنني أحب هذا الفن يجب أن أجد الوقت لكي أمارس هوايتي وأعززها لدي ، أنظم وقتي جيدا ومتى أحببت أن أرسم فانني أقوم بذلك فأولادي واعين ويدعمونني " .

وأضافت الفنانة هدى محمد ذباح : " أعمل مرشدة فنون مع الأطفال وفي نادي الجيل الذهبي لكبار السن ، أقوم باعطاء ورشات فنون في مراكز ومدارس وفي بيتي أيضا أقوم باشغال يدوية مثل التطريز والرسم على الزجاج والحياكة وتنجيد كراس فلسطينية ، كل شيء له علاقة بالفنون أعمله ". 

وتابعت الفنانة هدى محمد ذباح لقناة هلا : " قبل عامين تعلمت تنجيد الكراسي بالتراث الفلسطيني ، ومنذ تلك الفترة هناك طلب كبير على هذا الموضوع والحمد لله ، حيث أقوم بعدة نقشات للكرسي ترمز للماضي " .

ومضت الفنانة هدى محمد ذباح بالقول : " عندما يكون لدي أعمال جديدة سأقوم بإقامة معرض فني أعرض خلاله أعمالي الفنية . أركز في أعمالي الفنية على الانسانيات ، وأحب أن أرسم عن المرأة والطفل ، لاجسد من خلالها شعور الأمومة خاصة أن المرأة تتعب كثيرا " .